الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأختبار الأول لمانشيني.. منتخب السعودية يلتقي نيجيريا ودياً اليوم

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 11:05 ص
صورة من الحدث
صورة من الحدث

يلتقي منتخب السعودية مع نظيره نيجيريا اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، في مدينة لاغوس البرتغالية، في إطار سلسلة من المباريات الودية التي يخوضها المنتخب السعودي تحت قيادة مدربه الجديد "روبرتو مانشيني".


الأختبار الأول لمانشيني.. منتخب السعودية يلتقي نيجيريا ودياً اليوم

 

ويخوض المنتخب السعودي معسكرًا في البرتغال خلال التوقف الدولي لشهر أكتوبر 2023، يخوض خلاله مباراتين، الأولى ضد منتخب نيجيريا والثانية ضد مالي، في تجارب لمواجهة مدارس كروية مختلفة.

 

وتذاع مباراة منتخب السعودية ونيجيريا عبر شبكة قنوات السعودية الرياضية SSC sports التي ستقوم بإذاعة اللقاء عبر قناة SSC1 HD.

 

وكانت قد خسر المنتخب السعودي أمام منتخب كوستاريكا بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة الودية الماضية التي جمعت بين المنتخبين في إنجلترا.

 

وكان قد أعلن المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب السعودية، القائمة الرسمية لمعسكر شهر سبتمبر، والذي يشمل خوض مباراتين وديتين في إنجلترا  أمام منتخبي كوستاريكا وكوريا الجنوبية.

 

وضمت قائمة منتخب السعودية كلامن:

حراسة المرمى: محمد العويس، نواف العقيدي، محمد اليامي، راغد النجار.
خط الدفاع: ياسر الشهراني، علي البليهي، عبد الإله العمري، حسان تمبكتي، أحمد شراحيلي، سلطان الغنام، سعود عبد الحميد، أحمد بامسعود، رياض شراحيلي.
خط الوسط: محمد كنو، علي هزازي، عبد الله الخيبري، سالم الدوسري، ناصر الدوسري، سامح النابت، سامي النجعي، عبد العزيز البيشي.
خط الهجوم: عبد الرحمن غريب، فهد الرشيدي، فهد المولد، عبد الله الحمدان، فراس البريكان.

 

ويعتبر هذا المعسكر هو الأول للمنتخب السعودي تحت قيادة روبرتو مانشيني، الذي تولى تدريب منتخب السعودية بصفة رسمية في الأسابيع الأخيرة خلفًا للمدرب السابق هيرفي رينارد.


وخلال مسيرته الدولية مع المنتخب الإيطالي والتي امتدت من مايو 2018 وحتى أغسطس 2023، وتخللت تلك الفترة 61 مباراة بكافة المنافسات، لم يسبق لمدرب مانشستر سيتي السابق مواجهة أي منتخب من القارة السمراء.
 

وقابل مانشيني من قبل 3 منتخبات فقط من خارج القارة الأوروبية العجوز، إذ خسر أمام الأرجنتين بنهائي كأس "الفيناليسما" بثلاثة أهداف دون رد، وفاز على منتخب الولايات المتحدة وديا بهدف وحيد، وانتصر على السعودية عام 2018 على الصعيد الودي أيضا، بهدفي بالوتيلي وبيلوتي مقابل هدف ليحيى الشهري.

 

والتقى المنتخبان السعودي والنيجيري مرّة واحدة في 2010 في النمسا وانتهت بالتعادل السلبي.