الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب تونس يواجه كوريا الجنوبية اليوم استعدادا لأمم أفريقيا

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 11:05 ص
منتخب تونس
منتخب تونس

يستعد منتخب تونس لخوض مباراة هامة ضد نظيره منتخب كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، على ملعب سيول بكوريا، في الأستعدادات لتصفيات كأس العالم 2026، وبطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

منتخب تونس يواجه كوريا الجنوبية اليوم استعدادا لأمم أفريقيا

 

ومن المقرر أن تقام مباراة تونس ضد كوريا الجنوبية الودية، في الثانية ظهراً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة،  حيث تنقل المباراة القناة الوطنية 1، التي تعتبر الناقل الحصري لفاعليات منتخب تونس.


وتصدر على معلول لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قائمة منتخب تونس، لوديتي نسور قرطاج أمام كوريا الجنوبية واليابان خلال معسكرأكتوبرالمقبل، فيما غاب زميله فى الفريق الأحمر محمد الضاوى كريستو الذى تواجد فى معسكر بلاده الأخير.



وجاءت قائمة منتخب تونس لمواجهة كوريا الجنوبية واليابان كالتالي:

حراسة المرمى: أيمن دحمان - بشير بن سعيد - معز حسن.

خط الدفاع: علاء غرام - علي العابدي - علي معلول - منتصر الطالبي - محمد دراجر - أسامة الحدادي - وجدي كشريدة - ياسين مرياح - يان فاليري.

خط الوسط: إلياس السخيري - حنبعل مجبري - حمزة رفيعة - عيسى العيدوني - محمد علي بن رمضان - سامي شوشان.

خط الهجوم: أنس الحاج محمد - إلياس العاشوري - إلياس سعد - هيثم الجويني - سيف الله لطيف - يوسف المساكني.

 

وتلقى منتخب مصر الأول لكرة القدم هزيمة ثقيلة أمام نظيره منتخب تونس بثلاثة أهداف مقابل أهداف في لقاء ودي جمعهما على ملعب الدفاع الجوي، استعدادًا لمنافسات كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار.



وتقدم نسور قرطاج بهدف مباغت بعد مرور 3 دقائق على انطلاق مباراة مصر وتونس، حيث سجل عيسى عيدوني هدف التقدم من تسديدة صاروخية سكنت مرمى محمد أبو جبل.


وتسبب حمدي فتحي في تسجيل الهدف الثاني للضيوف، بعد ارتطمت الكرة في رأسه وسكنت مرمى الفراعنة، لتصبح نتيجة مباراة مصر وتونس، 2-0 لنسور قرطاج.

 

وقلص عمر كمال عبد الواحد نتيجة مباراة مصر وتونس، وسجل الهدف الأول للفراعنة من تسديدة صاروخية في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول.
 

وسجل الهدف الثالث الاعب حمزة رفيعة لمنتخب تونس في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الثاني ليقتل المباراة معلناً فوز نسور قرطاج.