الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بلجيكا تواجهة النمسا اليوم في قمة المجموعة السادسة بتصفيات "يورو 2024"

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 11:05 ص
منتخب بلجيكا
منتخب بلجيكا

يستعد منتخب بلجيكا للمباراة التي تجمعه مع نظيره منتخب النمسا اليوم الجمعة في الساعة العاشرة إلا ربع مساء، ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".
 

بلجيكا تواجهة النمسا اليوم في قمة المجموعة السادسة بتصفيات "يورو 2024"

 

وتضم المجموعة كلا من: بلجيكا ، النمسا، السويد ، استونيا، أذربيجان، ويتربع منتخب بلجيكا على صدارة جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة، متساوياً في النقاط مع منتخب النمسا في المركز الثاني بفارق هدف.

 

وشهدت مباراة الذهاب بينهما انتهت بالتعادل 1-1، وسيتأهل الفائز من هذه المباراة تلقائيًا إلى النهائيات، وترغب بلجيكا في حسم تأهلها قبل استضافة السويد الثالثة (6 نقاط)، يوم الإثنين المقبل الذي يشهد خوض النمسا التي يغيب عن صفوفها مدافع ريال مدريد دافيد ألابا بسبب الإصابة، مباراة سهلة أمام مضيفتها أذربيجان.
 

 

وحقق منتخب بلجيكا فوزا كبيرا على مضيفه السويدي، بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعت بينهما على ملعب "فريندز آرينا"، ضمن منافسات الجولة الأولى، بالتصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا 2024 فى ألمانيا.

 

بينما بدأ المنتخب النمساوي مشواره في تصفيات أمم أوروبا للموسم المقبل بالفوز على أذربيجان بأربعة أهداف مقابل هدف.

 

وحقق المنتخب البلجيكي إنجازا جديداً في الفترة الأخيرة عندما استطاع أن يحقق الفوز على منتخب ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، خلال المباراة الودية التي جمعت بينهما بمدينة "كولن"، خلال فترة التوقف الدولي.

 

ومنح منتخب المانيا نظيره منتخب بلجيكا، فوزاً غائباً منذ 68 عام، هو يعتبر الفوز الأول لهم على حساب المانيا منذ عام 1954.

 

وجاء هدفي بلجيكا عن طريق يانيك كاراسكو في الدقيقة (6)، روميلو لوكاكو في الدقيقة (9) من عمر الشوط الأول.
 

ونجح نيكلاس فولكروج في تسجيل هدف تقليص الفارق لـ ألمانيا في الدقيقة (45) من زمن الشوط الأول، وسجل كيفين دي بروين الهدف الثالث لـ بلجيكا في الدقيقة (78)، ثم نجح جنابري في تسجيل هدف تقليص الفارق الثاني لـ ألمانيا في الدقيقة (87) من زمن المباراة