الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

وزير الخارجية الأسبق: حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية يرفع الرأس

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 12:40 ص
السفير محمد العرابى
السفير محمد العرابى

قال السفير محمد العرابى ،  وزير الخارجية الأسبق، إن حفل تخريج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية عام 2023 مصدر فخر واعتزاز، موضحًا: "يمكنك أن تسير وأنت ترفع الرأس لأن لديك قوات مسلحة تحمي البلاد ولا تهدد أحد".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، مع الدكتور خالد أبو بكر، والمذاع عبر فضائية "on"، أن القوات المسلحة المصرية معنية تماما بالأمن القومي المصري، وكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي جاءت وسط ما نعيشه هي بمثابة صوت العقل والحكمة، متمنيًا بأن تُترجم إلى أفعال في الفترة المقبلة لأنها تعالج الجذور وتضع بعض الأمل للشعب الفلسطيني الذي يعاني الآلالم.

وتابع، أن المناسبة جاءت في توقيت حرج تمر به القضية الفلسطينية، مشددًا على أن القوات المسلحة الباسلة دائمًا موجودة للدفاع عن الحق، وصرح الرئيس السيسي بأن مصر حاربت للوصول إلى السلام وهذا المدلول الرئيسي الذي يجب أن نتمسك به لأن الدم يأتي بدم وأي عملية سياسية تنتهي بالتفاوض والوصول لحل ينهي دائرة العنف التي نعاني منها في المنطقة منذ فترة طويلة.  

وأكد أن العمليات العسكرية لا تحسم شيئا على الأرض، ولكن أي عملية عسكرية مرتبطة في نهاية المطاف بمائدة تفاوض والوصول إلى حل يحفظ الحقوق وينهي حالة العداء ودائرة العنف التي تعاني المنطقة منها منذ فترة طويلة.