الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الزراعة تتابع الاستعداد لموسم زراعة المحاصيل الشتوية وبدء دورة القمح

الخميس 12/أكتوبر/2023 - 05:26 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالاستعداد لموسم زراعة القمح وبدء الدورة الزراعية لتحقيق المساحة المستهدف زراعتها بالمحصول الاستراتيجي الهام
قام اليوم د انور عيسى رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات ويرافقه لجنة من الادارة بزيارة الى محافظة الشرقية باعتبارها اكبر المحافظات من حيث مساحة زراعة القمح .

 

الزراعة تتابع الاستعداد لموسم زراعة المحاصيل الشتوية وبدء الدورة الزراعية فى القمح


"عيسى" عقد اجتماعا مع المزارعين بحضور المهندس حسين امين وكيل وزارة الزراعة في الشرقية والدكتور عبدالله سويلم رئيس الحمله القومية القمح بالمحافظة، وذلك للشرح والتعريف بالممارسات الزراعية السليمة والتجهيز لزراعة القمح وتطبيق الدورة الزراعية وتوقيتات الزراعةوالالتزام بالمساحات المستهدف زراعتها قمح.

 


كما شملت الزيارة متابعة منظومة جمع وتدوير قش الارز ومنع الحرق حفاظا على البيئة من التلوث وكذلك متابعة منظومة حوكمة الاسمدة ومدى توافرها فى جمعيات استعدادا للموسم الشتوى .


وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كان قد وجه قيادات الوزارة بالاستعداد لزراعة القمح وتوفير التقاوى والارشاد الزراعى للمارسات الزراعية السليمة وتوقيتات الزراعة كما شدد على متابعة الالتزام بالمساحات المستهدف زراعتها بالقمح تمهيدا للبدء فى تطبيق الدورة الزراعية.


كذلك المتابعة المكثفة لمنع حرق قش الارز حفاظا على البيئة وتحقيق عائد اقتصادي للمزراعين