الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

دعم مصر التاريخى للقضية الفلسطينية .. ابرز حلقات "رسالة وطن" لأحمد الخطيب على 9090

الخميس 12/أكتوبر/2023 - 04:10 م
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

خصص برنامج  "رسالة وطن  على  الراديو 9090  للكاتب  الصحفي  أحمد  الخطيب  حلقة اليوم  عن  القضية  الفلسطينية  ودور  مصر  التاريخي في  دعم  القضية  بداية  من  عام  1948  وحتى اليوم.


ناقش "الخطيب" وضيفه الدكتور خالد  النبوي  وزير الثقافة  الأسبق  أستاذ  التاريخ  المعاصر  والمتخصص في الملف الفلسطينى ما  قدمته  الدولة  المصرية  واهتمام القيادة  المصرية  على  مدار  التاريخ  من  كافة الجوانب  سواء  مساعدات  مادية  أو  عينية  أو مساعدة  في  القضية ذاتها.
تطرقت الحلقة للدور المصري  خلال  الأيام  الماضية لوقف  الاعتداء  الاسرائليي  على  غزة.
من جانبه ثمن الخطيب، بيان وزارة الخارجية المصرية، والتي جاء فيها فتح مطار العريش لاستقبال اي مساعدات إنسانية من كافة دول العالم  لأهالي غزة وفلسطين، مشيرًا الى أن مصر تؤكد ريادتها للقضية وتقديم كافة الدعم الإنساني والاجتماعي. 


وأضاف "الخطيب " في حلقة اليوم ببرنامج "رسالة وطن، علي الراديو 9090، أن فتح معبر رفح دعم قوي للقضية الفلسطينية في هذا الوقت الراهن، مشيرًا إلى مصر تقف وقفة صامدة  وشجاعة مع الشعب الفسلطيني الجريح، مشيرًا إلى أن مصر ومجتمعها المدنى يقوم بملحمة رسمية وشعبية لايصال كآفة المساعدات للشعب الفلسطينى في غزة ، مشيرا إلى مصر  وقفة عروبة مع الشعب الفسلطيني.