الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

نائب رئيس يانج أفريكانز في حوار لـ "مصر تايمز": الأهلي الأفضل في أفريقيا ونلعب لتحقيق الفوز والتأهل..الأحمر فريق جيد لكن بيرسي تاو هو الأخطر.. وتنزانيا تحب مايلي ولدينا لاعبين جدد

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 06:55 م
عرفات علي الحاج
عرفات علي الحاج

تحدث عرفات علي الحاج نائب رئيس نادي يانج أفريكانز التنزاني، في حوار خاص لـ "مصر تايمز" عن استعدادات الفريق لمواجهة النادي الأهلي بعدما وقع الثنائي في المجموعة الرابعة من بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الجديد، وكان المارد الأحمر هو بطل النسخة الماضية على حساب الوداد المغربي.

 

وأسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا عن تواجد الأهلي على رأس المجموعة الرابعة، ويتواجد معه أندية شباب بلوزداد الجزائري ويانج أفريكانز التنزاني وميدياما الغانى.

 

وجاء نص الحوار مع عرفات علي الحاج نائب رئيس نادي يانج أفريكانز التنزاني على النحو التالي: 

 

1- ما هي خطط فريق يانج افريكانز لمواجهة النادي الأهلي ؟

 

لقد كنا نستعد لهذه المراحل في السنوات القليلة الماضية، ووقعنا مع أفضل اللاعبين في جميع أنحاء أفريقيا لتعزيز فريقنا، ونحن أكثر من مستعدين لمواجهة النادي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا، لقد لعبنا معهم من قبل، ونعرف كيف نلعب ضدهم ونظهر للأفارقة لعبة جيدة جدا.

 

2- برأيك ما هي عناصر القوة والضعف في النادي الأهلي ؟

 

الأهلي فريق جيد جدًا ويقدم مستوى متميز دائماً، أحد أفضل الأندية في أفريقيا، لكننا أيضًا نعتبر من أفضل الفرق الآن في أفريقيا، سنطابق مستويات الأهلي وسوف ننافس هذا الموسم بكل قوة، ونحن متأكدين من فوزنا بمبارياتنا أمام الأهلي وباقي الأندية التي ترافقنا في المجموعة بدوري ابطال أفريقيا.

 

عرفات علي الحاج

 

3- الأهلي يتسلح دائما بالجماهير..هل تخشى اللعب في القاهرة ؟


 

اذا كان الأهلي معتاد على ذلك، نحن أيضًا معتادون على اللعب مع جماهير مكتظة في الملاعب، ونعلم مدى صعوبة اللعب بالقرب من جماهير الأهلي ونعلم أجواء اللعب ضد فرق من شمال أفريقيا، فنحن نحب الجماهير، ونقدر التشجيع الذي يهز المدرجات.

 

عرفات علي الحاج

 

4- نصيحة للاعبي فريق يانج أفريكانز قبل مواجهة الأهلي بدوري أبطال أفريقيا ؟

 

لدينا لاعبون محترفون يلعبون لمنتخبات وطنية مختلفة، وقد لعبوا في بيئة أفريقية مختلفة، وهم مستعدون لمواجهة الأهلي والفوز، اقول لهم يجب التركيز في المباريات القادمة، واللعب لتحقيق الفوز حتى الوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا، وحصد لقب البطولة.

 

عرفات علي الحاج

 

 

5- البعض يقول أن مجموعة النادي الأهلي سهلة ما رأيك في ذلك ؟

 

 

انا لا اتفق مع هذه الأقاويل، من رأي هذه هي المجموعة الأصعب في دوري الأبطال وهي مجموعة ستحتوي على مفاجآت أيضًا قد لا نتوقعها، ولن يكون الأمر سهلاً لأي فريق في المجموعة، الجميع سوف ينافس على جميع النقاط للتأهل إلى المرحلة القادمة.

 

عرفات علي الحاج

 


6- هل تعتقد أن الأهلي مرشح بقوة هذا العام لحصد لقب دوري أبطال إفريقيا ؟
 

 

النادي الأهلي يمتلك فريق جيد جدًا، لكن يانج أفريكانز فريق أفضل بكثير هذا الموسم عن ما مضى، نحن في هذه البطولة من أجل المنافسة والفوز وليس للمشاركة فقط، سوف نسعى بكل قوة لحصد اللقب.

 

عرفات علي الحاج

 

7- هل تأثر يانج افريكانز برحيل مهاجمه فيستون مايللي إلى بيراميدز ؟

 

كان مايلي أحد أفضل اللاعبين وأفضل الهدافين لدينا لمدة موسمين، لدينا نظام كشاف جيد في فريقنا، لقد جلبنا لاعبين أفضل، كانت لدينا علاقة خاصة مع مايلي على مستوى الفريق وجماهيرنا تحبه الجميع هنا يحبه، تنزانيا تحب مايلي، ونحن نفتقده لكننا حصلنا على لاعبين جيدين للفوز بمبارياتنا.

 

عرفات علي الحاج

 

8- من هو أكثر لاعب نال إعجابك وتعتقد إنه يمثل خطورة في الأهلي ؟

 

 

فريق الأهلي بأكمله جيد، حتى وإن كان الجنوب إفريقي بيرسي تاو هو المفضل لدي والأخطر في رأيي، لكن الفريق بأكمله يمثل خطورة في الملعب، ونحن سنظهر قدراتنا للتأكد من عدم وجود أي عرضية، وتحقيق الفوز.

 

عرفات علي الحاج

 

9- أنتوني موديست .. أحدث صفقات النادي الأهلي ما رأيك في أداءه ؟

 

أنتوني موديست لاعب ذو خبرة كبيرة في الملاعب الأوروبية، شارك في الأندية والبطولات الكبرى في أوروبا، إنه جيد ويضيف إلى ديناميكيات الأهلي، إضافة رائعة ويظهر أن كرة القدم الأفريقية تتغير وتستمر في التحسن، هو يحتاج فقط للوقت من أجل التجانس مع الأهلي.

 

عرفات علي الحاج

 

10- وأخيراً.. هل أعجبك أداء الأهلي أمام سانت جورج ؟
 

 

الأهلي دائمًا يلعب مباراة جميلة في كل البطولات التي يخوضها، كنت أتابعهم دائمًا وأتابعهم كثيرًا، كنت أتوقع منهم التأهل في مبارياتهم، كانت مباراة جيدة واستحقوا الفوز والتأهل.

 

عرفات علي الحاج