الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وصول مساعدات أردنية عاجلة لمصر تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة

الخميس 12/أكتوبر/2023 - 01:36 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

افادت قناة القاهرة الإخبارية، أن طائرات عسكرية من مملكة الأردن محملة بالمساعدات الانسانية والطبية وصلت إلى مصر تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة المنكوب من جراء الحرب الدائرة هناك.

ومن جهة آخري، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الشهداء بسبب الغارات الإسرائيلية إلى 1203 شهداء، وإصابة 5763 مواطنا آخر بجراح مختلفة، منذ فجر السبت.

وأضاف وكيل الوزارة يوسف أبو الريش في مؤتمر صحفي أن غالبية الشهداء والإصابات من الأطفال والنساء والشيوخ.

وأعلنت الوزارة مساء أمس أن المستشفيات في قطاع غزة باتت في حالة إشغال تام لقدراتها السريرية، وأن الكثير الجرحى يتلقون العلاج على الأرض جراء اشتداد العدوان الإسرائيلي.

وأعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” مساء الأربعاء، أن أكثر من 338 ألف شخص في غزة لجؤوا إلى 88 مدرسة تابعة لها، مضيفة أن الأعداد تتزايد من استمرار الغارات الجوية الإسرائيلية.

في الوقت ذاته ارتفعت حصيلة قتلى الاحتلال إلى أكثر من 1200 قتيل ، وأقرت قوات الاحتلال باندلاع اشتباكات في زكيم وعسقلان ومحاور أخرى، ما يفند ادعاءاتها السابقة باستعادة السيطرة على مستوطنات الغلاف.

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي أسماء 31 جنديا إضافيا قتلوا منذ بدء المواجهات مع المقاومة الفلسطينية السبت، ليرتفع بذلك العدد المعلن لقتلى الجيش إلى 220 ضابطا وجنديا.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية -الأربعاء- ارتفاع حصيلة القتلى الإسرائيليين إلى 1200 والإصابات إلى 2900.

وأضافت الهيئة الرسمية أن عدد القتلى مرشح للزيادة مع تواصل المعارك مع مقاتلي المقاومة الفلسطينية من جهة، واستمرار العثور على المزيد من الجثث في مستوطنات ما يسمى بغلاف غزة من جهة أخرى.