الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزيرالاتصالات يلتقي بوزير الخارجية الليتواني لبحث التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات

الخميس 12/أكتوبر/2023 - 12:38 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

اجتمع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت مع وزير الخارجية الليتواني غابريليوس لاندسبيرجيس، بحضور سفير مصر لدى الدنمارك والسفير فوق العادة والمفوض لدى ليتوانيا كريم شريف، وسفير ليتوانيا لدى مصر أرتراس جيليتشناس.

 

ناقشوا تعزيز التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال وجذب الاستثمارات الليتوانية إلى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال المصري. كما استكشفوا فرص التعاون في مجال البنية التحتية للاتصالات وتبادل الخبرات لإطلاق الفرص التي توفرها تكنولوجيا المعلومات. تم تسليط الضوء خلال الاجتماع أيضاً على التعاون بين بريد مصر ونظيرتها الليتوانية في تبادل الخدمات البريدية بموجب اتفاق مايو 2023.

 

أشار وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال إلى أن مصر حريصة على إقامة التعاون والشراكات وتبادل الخبرات وتبني أفضل الممارسات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال. وقال إنه يتطلع إلى تعزيز التعاون بين مصر وليتوانيا في هذه الصناعة. كما شرح طلعت التطورات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال المصري والجهود المبذولة لخلق مناخ موات للاستثمار.

 

من جانبه، كان وزير الخارجية الليتواني يأمل في المزيد من التعاون مع مصر في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصال، وخاصة بناء القدرات والأمن السيبراني، من بين أمور أخرى.

 

تم تسليط الضوء في الاجتماع على نتائج زيارة وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال إلى ليتوانيا في أغسطس 2022. وخلال الزيارة عقد طلعت اجتماعات مع وزراء ومسؤولين من الحكومة والقطاع الخاص لمناقشة فرص التعاون في التحول الرقمي وبناء القدرات والأمن السيبراني واستخدام التقنيات الناشئة والذكاء الاصطناعي لوضع حلول مبتكرة للقطاع العام.

 

واتفق الجانبان على مواصلة التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف في المجالات ذات الصلة.

حضر الاجتماع مستشار وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال لشؤون العلاقات الدولية خالد طه