الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد تصدره الترند.. عزاء المخرج علاء محجوب بمسجد الشرطة اليوم

الخميس 12/أكتوبر/2023 - 10:49 ص
المخرج علاء محجوب
المخرج علاء محجوب

المخرج علاء محجوب.. تصدر إسم المخرج علاء محجوب، والد الفنانة نسمة محجوب ترند محركات البحث خلال الساعات الماضية، بعد تعرضة لوعكة صحية التي أدت إلى وفاته أمس الأربعاء.

 

اليوم عزاء المخرج علاء محجوب بمسجد الشرطة بالشيخ زايد

 

المخرج علاء محجوب..تستقبل أسرة المخرج الراحل علاء محجوب العزاء اليوم الخميس، عقب صلاة المغرب بمسجد الشرطة بالشيخ زايد.

 

شيعت أمس الأربعاء جثمان المخرج علاء محجوب، من مسجد الحصرى بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك بعد صلاة الظهر.

 

المخرج علاء محجوب

المخرج علاء محجوب.. ونعت نقابة المهن السينمائية في بيان لها الفنان علاء محجوب ، وذلك بعد وفاته المنية خلال الساعات الماضية .

 

وجاء البيان : "يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي" ، وداعا الخلوق المخرج / علاء محجوب تغمدك العلي القدير بواسع رحمته وأسكنك فسيح جناته رحلة معاناة مع الأمل والحلم والألم .. نشاطركم الأحزانفي وفاة المغفور له بإذن الله اعلا المخرج / عـلاء محجـوب خالص التعازي للأسرة الفنية وأسرته".

 

وفي نفس السياق، نعى الشاعر والمؤلف أيمن بهجت قمر، المخرج علاء محجوب والد المطربة نسمة محجوب، الذي رحل عن عالمنا اليوم الأربعاء بأحد المستشفيات.

 

وكتب أيمن بهجت قمر، منشورًا عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك": "لما بيتوفى حد من أصحاب أبويا المقربين بحس أنه بياخد معاه حتت كانت لسه فاضلة من أبويا، والنهاردة راح المخرج علاء محجوب كان من أقرب الناس، وله عندي ذكريات كتيرة جميلة .. البقاء لله وخالص التعازي للأسرة".

 

المخرج علاء محجوب

 

المخرج الراحل علاء محجوب مخرج روائى مصرى مواليد عام 1952 حصل على دبلوم فنادق من معهد جلوستر بلندن عام 1974 بكالوريس كلية التجارة عام 1977 بالقاهرة، ثم سافر إلى أمريكا، حيث حصل على ماجستير فى التسويق والإعلان عام 1981 ثم بكالوريس فنون قسم الإخراج السينمائي من جامعة كولمبيا عام 1984.

 

المخرج علاء محجوب.. أخرج ثلاثة أفلام روائية وأكثر من 120 إعلانا تليفزيونيا وأكثر من 200 فيلم وحلقة تسجيلية وبرامج تليفزيونية وحفلات عامة وظهر منذ فترة المخرج الراحل علاء محجوب فى إحدى حلقات برنامج واحد من الناس وقال المخرج علاء محجوب "إنه من الممكن أن أقدم فيلما استعراضيا غنائيا وتكون نسمة مشاركة فى العمل"، وتمنت نسمة خوض تلك التجربة.