السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

مصلحة الضرائب المصرية : ندوة أون لاين أسبوعية حول منظومة التحفيز

الأربعاء 11/أكتوبر/2023 - 10:12 ص
أرشيفية
أرشيفية

أكد  الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية " على أن المصلحة تعقد يوم الأحد من كل أسبوع ندوة أون لاين مجانية حول منظومة التحفيز (فاتورتك..حمايتك وجايزتك) الساعة السابعة مساء لشرح المنظومة وأهدافها وكيفية التعامل معها والتسجيل عليها ، ويتم الإعلان عنها وعن الرابط الخاص بها على الصفحات الرسمية للمصلحة على ( الفيسبوك ، وتويتر ، وانستجرام)، وعلى الموقع الإلكتروني للمصلحة ، مؤكدا أن وزير المالية يتابع عن كثب منظومة تحفيز المواطنين برنامج " فاتورتك ... حمايتك وجايزتك " ، الذي يعتبر الأول من نوعه في حث وتحفيز المواطن ليصبح شريكاً أساسياً فى إنجاح المنظومة الإلكترونية للضرائب.

 

 

   وقال " رئيس مصلحة الضرائب المصرية " إن منظومة التحفيز تهدف إلى تشجيع المواطن على طلب الفاتورة أو الإيصال الإلكتروني من خلال حوافز و مكافآت متنوعة ، وسحب دوري علي جوائز كبري تصل قيمتها إلي مليون جنيه ، مشيرا إلى أن  برنامج  التحفيز " فاتورتك ... حمايتك وجايزتك "  أداة هامة تُسهم في رؤية الاقتصاد بصورة أكثر وضوحًا ، وضم الاقتصاد غير الرسمي إلى المنظومة الرسمية ، موضحًا أن منظومة التحفيز هى امتداد لكافة مشروعات تطوير المصلحة ، وكان طبيعيًا أن تأتي بعد تطبيق منظومة الإيصال الإلكتروني  ولمزيد من المعلومات من خلال الخط الساخن 16395.

 

وأضاف " الدكتور فايز الضباعني " أنه منذ 1 أكتوبر 2023 فإن جميع الممولين الملزمين بإصدار ايصالات الكترونية مطالبون بالتسجيل على البوابة الالكترونية لبرنامج تحفيز المواطنين ( فاتورتك .. حمايتك وجايزتك) من خلال الرابط التالي   www.eta.gov.eg ، وذلك وفقا للقرار رقم (515) لسنة 2023 .