الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

سفيرة إسرائيل بمصر: سيناء مصرية ولم نطلب من الفلسطينيين الانتقال إليها

الأربعاء 11/أكتوبر/2023 - 12:18 ص
أميرة أورون
أميرة أورون

‏أكدت سفيرة إسرائيل في مصر أميرة أورون أنه ليس لدى إسرائيل أي نوايا فيما يتعلق بسيناء، ولم تطلب من الفلسطينيين الانتقال إلى هناك. 

 

وقالت بحسب ما نشرته السفارة الإسرائيلية عبر حسابها على منصة "إكس": إسرائيل ملتزمة بمعاهدة السلام مع مصر، والتي فيها حُددت، جليا، الحدود بين البلدين، مضيفة: "سيناء هي أرض مصرية حارب فيها الجيش المصري الإرهاب خلال السنوات العشر الماضية". 

وكانت مصادر مصرية رفيعة المستوى في تصريحات للقاهرة الإخبارية من دفع الفلسطينيين العزل تجاه الحدود المصرية وتغذية بعض الأطراف لدعوات بالنزوح الجماعي.

 

وقالت المصادر للقاهرة الاخبارية ان مصر لم تتوانى منذ تفاقم الاوضاع في الاراضي المحتلة وكثفت اتصالاتها بكافة الاطراف الفاعلة للمجتمع الدولي لوقف التصعيد وحقنا لدماء الشعب الفلسطيني.

 

وأكدت المصادر أن رؤية القاهرة كانت بعيدة المدى عندما حذرت الجميع من خطورة الموقف وتداعيات ذلك على ثوابت القضية الفلسطينية.

 

وشددت المصادر على خطورة دعوات النزوح انها كفيلة بتفريغ القطاع من سكانه وتصفية القضية الفلسطينية ذاتها فضلا عن كون السيادة المصرية ليست مستباحة .

وحمل المصدر سلطة الاحتلال مسؤولية ضرورة ايجاد ممرات انسانية لنجدة شعب غزة ، مؤكدةً على ضرورة الاستجابة لصوت العقل وايقاف العمليات العسكرية بشكل فوري.