الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيس الجيل الديمقراطي: لجوء أكمل قرطام للاستقواء بالخارج هو اتباع لنفس نهج الإخوان

الثلاثاء 10/أكتوبر/2023 - 03:21 م
ناجي الشهابي، رئيس
ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي

اعتبر ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، لجوء أكمل قرطام للاستقواء بالخارج، هو اتباع لنفس نهج جماعة الإخوان، رافضا بشكل قاطع أي ممارسات تتعلق بتصدير مشاكل مصر للخارج أو الاستقواء بالأجنبي.

 

يأتي ذلك في إطار ما كشفته بعض المصادر داخل الحركة المدنية، التي أكدت أن هناك محاولات من جانب أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، للضغط على الحركة المدنية للجوء إلى جهات دولية والاستقواء بالخارج إلا أن البعض داخل الحركة تصدوا لتلك المحاولات المغرضة.

 

وأضاف "الشهابي"، أنه ثابت تاريخيا أن جماعة الإخوان تستقوي بالأجنبي، وكانت لها علاقات مع منظمات دولية ودول أجنبية، والجديد الآن أن رئيس حزب مدني، يستقوي بالأجنبي، وهو عمل ليس مشينًا فقط وإنمام رفوض، ويهدد الأمن القومي للبلاد ويصل إلى درجة الخيانة.

 

وأشار رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إلى أن الحياة السياسية المصرية، حياة منضبطة ومحكومة بالدستور والقانون، وحصلت انفراجة فيها كبيرة جدا خلال الفترة الماضية ومنذ دعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني.

 

وتابع: "وبالتالي فهذه الانفراجة التي تمت وفتح المجال العام، والإفراج عن سجناء الرأي، كلها مؤشرات تقول إن مصر تسير على الطري الصحيح، نحو حياة سياسية تملؤها الحيوية، وهو ما أكده الرئيس السيسي خلال إعلان ترشحه في الانتخابات الرئاسية، ووعد بأن تكون هناك انتخابات رئاسية كلها حيوية".

 

واختتم ناجي الشهابي: "أربأ بكل أحزاب الحركة المدنية، أن تستمر في هذه الحركة، لأن تلك الحركة تتحرك من مقر حزب المحافظين واتصالاتها الخارجية من مقر هذا الحزب، وبالتالي أصبح وجودها تحوم عليه علامات الاستفهام ومستنكر من القوى الوطنية"