الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

المنتخب السعودي يخوض تدريباته اليوم استعدادًا للفترة المقبلة

الإثنين 09/أكتوبر/2023 - 06:40 م
منتخب السعودية
منتخب السعودية

انطلق مران المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اليوم الاثنين، في مدينة لاقوس البرتغالية ضمن المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي لكأس آسيا 2023 التي تنطلق في شهر يناير المقبل.

 

المنتخب السعودي يخوض تدريباته اليوم استعدادًا للفترة المقبلة

 


 

وقسم المدير الفني للمنتخب السعودي، الإيطالي روبرتو مانشيني، الحصة التدريبية لفترتين صباحية ومسائية، وأجريت الحصة التدريبية الصباحية على ملعب منتجع كاسكيد خصصت لأجراء الاختبارات اللياقيه الفسيولوجية لجميع اللاعبين.


 

ويواصل المنتخب السعودي مساء اليوم الاثنين برنامجه بحصة تدريبية مسائية على ملعب منتجع كاسكيد.
 

 

وفي سياق اخر، وصلت منذ قليل بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا إلى مطار  العين  استعدادا لخوض وديتين امام زامبيا و الجزائر يومي 12 و 16 أكتوبر الجاري باستاد هزاع بن زايد بالعين.
 

 

يرافق بعثة منتخب مصر إلى الإمارات،  عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس البعثة ، و حازم إمام عضو اتحاد الكرة  والمشرف علي المنتخب.

 

ويقام معسكر منتخب مصر في دولة الإمارات في الفترة من 12 إلى 17 أكتوبر الجاري، وسيلعب المتتخب الوطنى لقاءين أمام زامبيا و الجزائر يومي 12 و16 أكتوبر خلال فترة التوقف الدولي.

 

وقد أعلن روي فيتوريا عن قائمة منتخب مصر وجاءت كالاتي:
 

"محمد الشناوي -محمد صبحي -محمد أبو جبل -محمد هاني -عمر كمال -محمد حمدي - أحمد فتوح -علي جبر- ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم - أحمد سامي - طارق حامد -مروان عطية
 

أحمد سيد زيزو- إمام عاشور- محمد النني - محمود حماده - حمدي فتحي - محمد صلاح - مصطفي فتحي-عمر مرموش - محمود تريزيجيه -حسين الشحات -مصطفي محمد -مروان حمدي"


 

وأكد محمد غرابة، مدير المنتخب، أن الفريق سيغادر إلى الإمارات يوم 9 أكتوبر؛ لخوض مباراتي زامبيا والجزائر، حيث تستضيف  العاصمة الإماراتية أبو ظبي المعسكر التدريبي للمنتخب المصري لكرة القدم، بمدينة العين، وذلك فى إطار التعاون القائم بين اتحاد الكرة المصري والشركة المتحدة للرياضة ومجلس أبو ظبي الرياضي.

 

وقال روي فيتوريا، في تصريحات عبر بي إن سبورتس: أشعر في حديثي مع اللاعبين برغبتهم في تحقيق تاريخ لمصر وإثراء مسيرتهم الاحترافية بلقب دولي، ولذلك هم متحمسون جدا للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية.

 

وأردف قائلا: سنحاول صناعة مزيج بين لاعبين جدد وآخرين ليسوا جددا تماما، وكما قلت من الضروري أن نكون محظوظين بعدم وجود إصابات قوية تؤثر على الفريق كما حدث في جميع المعسكرات السابقة، ولذلك نأمل ألا نتعرض لنفس الظروف في كأس الأمم الإفريقية.

 

وبناء على قرار فيتوريا من المنتظر أن يتجمع لاعبو المنتخب في موعد انطلاق المعسكر بأحد فنادق القاهرة، على أن تتوجه البعثة بعد تجمع اللاعبين وأفراد الجهاز الفني إلى مطار القاهرة، لاستقلال الطائرة الخاصة التي ستنقل المنتخب إلى دولة الإمارات، لخوض معسكره الذي يمتد لنحو أسبوع.