الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بسبب الإصابة..ألابا يغيب عن منتخب النمسا خلال فترة التوقف الدولي

الإثنين 09/أكتوبر/2023 - 03:37 م
ألابا
ألابا

أعلن الاتحاد النمساوي لكرة القدم بشكل رسمي غياب ديفيد ألابا لاعب نادي ريال مدريد الإسباني عن منتخب بلاده فى فترة التوقف الدولي بسبب الإصابة التي يعاني منها مؤخراً خلال مشاركته مع الملكي. 

 

بسبب الإصابة..ألابا يغيب عن منتخب النمسا خلال فترة التوقف الدولي

 

وغاب النمساوي ديفيد ألابا عن مباريات ريال مدريد ضد جيرونا ونابولي وأوساسونا في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، بعد إصابته فى مباراة لاس بالماس مع الملكي هذا الموسم.



ونشر الاتحاد النمساوي بيان رسمي جاء كالاتي: "لن ينضم ديفيد ألابا وستيفان بوش لمنتخب النمسا فى فترة التوقف الدولي، وسيغيب الثنائي عن مباراتي بلجيكا وأذربيجان فى تصفيات يورو 2024 بسبب إصابات عضلية".



وقرر رالف رانجنيك مدرب منتخب النمسا، ضم جونيور أدامو بدلا منهما وذلك في مباراة بلجيكا يوم الجمعة المقبلة ، ثم يلاقي أذربيجان بعدها بـ4 أيام.

 

انتهت أحداث اللقاء بين فريق ريال مدريد ونظيره أوساسونا، مساء يوم السبت، بفوز الملكي برباعية نظيفة، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني.
 

 

وأحرز أهداف اللقاء الاعب جود بيلينجهام الذي يعد من نجوم المباراة حيث أحرز هدفين بالدقيقة(9، 54)، ثم تمكن الاعب فينيسيوس جونيور من تسجيل هدف بالدقيقة (65)، ليعود الاعب خوسيلو ويعمق جراح  أوساسونا ويسجل الهدف الرابع للريال بالدقيقة(70) من زمن الشوط الثاني.
 

 

وشهدت قائمة النادي الملكي غياب العديد من اللاعبين في الخط الدفاعي، أبرزها غياب النمساوي دافيد ألابا بسبب الإصابة، بالإضافة إلى استمرار غياب الشاب التركي أردا جولر على الرغم من عودته للتدريبات.

 

وجاءت قائمة ريال مدريد على النحو التالي:

حراسة المرمى: لونين – كيبا – بينيرو

خط الدفاع: كارفخال – لوكاس فاسكيز – فيران جارسيا – فيرلاند ميندي – كاريو.

خط الوسط: بيلينجهام – كروس – مودريتش – كامافينجا – فالفيردي – تشواميني – سيبايوس.

خط الهجوم: فينيسيوس – رودريجو – خوسيلو – إبراهيم دياز.
 

 


ىوبهذا الفوز يرتفع رصيد ريال مدريد إلي 24 نقطة متصدراً جدول الترتيب بفارق نقطتين عن فريق غيرونا، وبذلك يقطع الريال على منافسه برشلونة من ملاحقته لحين العودة من التوقف الدولي، إذ يحتل الفريق الكتالوني المركز الثالث برصيد 20 نقطة.

 

وحقق ريال مدريد فوز كبير على فريق جيرونا بثلاثة أهداف دون رد ، ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإسباني.

 

 

سجل الهدف الأول خوسيلو في الدقيقة الـ 17، وعاد تشوميني وسجل الهدف التاني للمرينجي فى الدقيقة الـ 21 من عمر الشوط الأول، وفى الشوط الثاني ومن تسديدة قوية يحرز بها جود بيلينجهام الهدف الثالث فى الدقيقة ال71 من عمر اللقاء.

 

 

وفاز فريق ريال مدريد على نظيره نابولي، في لقاء ناري جمعهما أنتهى بنتيجة 3-2، ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

 

وسجل نابولي هدف التقدم في الدقيقة 19 عن طريق اللاعب ليو اوستيجارد، قبل أن يتعادل فينيسيوس جونيور لريال مدريد في الدقيقة 27.

 

 

واحرز جود بيلينجهام الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 34، لكن أصحاب الأرض تمكنوا من التعادل عن طريق زيلينسكي في الدقيقة 54 من ركلة جزاء.
 

 

وشهدت الدقيقة (78)، تسجيل ريال مدريد للهدف الثالث عن طريق اليكس ميريت لاعب نابولي بالخطأ في مرماه.

 

وبتلك النتيجة، رفع نادي ريال مدريد رصيده إلى 6 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، بينما تجمد رصيد فريق نابولي عند 3 نقاط في المركز الثاني.