الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

انتخاب أمناء اللجان باتحادات كليات جامعة أسيوط

الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 03:54 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

شهدت جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، استكمال إجراءات انتخابات اتحاد الطلاب بكليات الجامعة.

وأجرى الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على، جولة موسعة داخل عدد من الكليات، لتفقد إجراءات الانتخابات وذلك وفق الضوابط والقواعد المنظمة لها.

بحضور عضوي اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات الدكتورة مديحة درويش، عميدة كلية الطب البيطري، والدكتور أحمد عبد المولى، القائم بعمل عميد كلية الصيدلة، والدكتور أحمد شريت، مدير إدارة الإتحادات الطلابية بالإدارة العامة لرعاية الشباب.

ومن جانبه أكد الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، على أهمية انتخابات اتحاد الطلاب سواء على مستوى الكليات أو على مستوى اللجنة العليا لاتحاد الجامعة والتى تمثل تجربة ديمقراطية تحاكي الانتخابات البرلمانية في الدولة المصرية، والتى تدرب الطلاب على الانخراط بإيجابية في كافة التجارب الانتخابية سواء بالترشح أو التصويت، وتؤكد على أهمية الصوت الانتخابي للفرد ودوره فى ممارسة حقه الانتخابي في اختيار من يمثله في الانتخابات.

ويشار إلى أن انتخابات العام الحالي شهدت منافسة 1162 مرشحًا تضمن ترشح 904 طالبا إلى جانب ترشح الطلاب المميزين في النشاط الطلابي في مختلف المجالات وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا، مع تكاتف الجهود التى تضمن إجراء الانتخابات في مناخ من الشفافية والحيادية التي تشجع الطلاب على المشاركة الإيجابية.

وكشف الدكتور شحاتة غريب، أنه من المقرر أن يشهد يوم غد الأربعاء 23 إجراء انتخابات أمين اتحاد كل كلية ونائبه، على أن يتم اختتامها يوم الخميس المقبل بانتخاب اللجنة العليا لاتحاد الجامعة ورئيس اتحاد الجامعة ونائبه.

كما حرص اليوم الدكتور أحمد المنشاوى، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث على التواجد بمقر كلية الفنون الجميلة بصفته مشرفا على الكلية وذلك لمتابعة إجراءات العملية الانتخابية داخل الكلية والاطمئنان على انتظام سيرها وفق الإجراءات المحددة لها.