الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بقاله 12 سنة بيتألم بسبب ضمور في العضلات.. أسرة «محمود» تستغيث بوزير الصحة: ابننا بيروح مننا

الأحد 08/أكتوبر/2023 - 06:48 م
مصر تايمز

في مدينة بنها بمحافظة القليوبية تعيش أسرة الطفل "محمود" مأساة إصابته بضمور في العضلات منذ ولادته قبل 14 عامًا، فاقد للحركة من أول يوم وحتي الآن وأصبح طريح الفراش لا يستطيع الجلوس أو الوقوف.

 

ورصد الموقع مأساة الأسره الملكومة والمصابة بالحزن الشديد، وأوضح الاب أن "محمود" اكبر ابنائه والبكر، وعند ولادته رنت الزغاريد في منزلهم فرحًا بقدومه ولكن سرعان ما تحول الفرح حزن عندما أخبرهم الطبيب بإصابته بضمور في العضلات. 

 

وقال "عبد الله" والد الطفل "منذ ولادة الطفل "محمود" لم أبخل عليه بمليم واحد، لدرجة أنت بع بعض أثاث منزلي، لتوفير أية نفقات تساعده فى علاجه وشخصه الأطباء بأن حالته هى ضمور بالمخ، ناتج عن نقص أكسجين، ويتطلب جراحة عظام وتطويل أوتار، وذلك للأقدام من أصابع الأقدام إلى الحوض، استلفت من طوب الارض عشان علاجه واجيب له حفاضات".

 

وتابعت والدة الطفل أن نجلها منذ ولادته وهو غير قادر على الحركة أو الكلام، هذا إلى جانب الأدوية والعلاج الطبيعى لا يتكلم بلغة واضحة، مشيرة إلى أنه يتم إجراء جلسات للعلاج الطبيعى مرتين بالأسبوع، موضحة "العلاج الطبيعى والأدوية فى إجماليهم يصلون لـ10 آلاف جنيها شهريًا، وأحنا على اد حلنا وزوجى على باب الله و يا دوب بيكفى البيت ومصروفات أخواته والايجار. 

 

واختتم حديثه قائلا: "الكلام فى هذا الأمر لا ينتهى وقاسى جدًا، والأمر الأكثر قسوة هو الواقع، ويا ريت الاقى حل لإنقاذ هذا الطفل بعد الله ويقوم بإجراء العمليات المطلوبة له، وهذا يصعب الأمر على الطفل لأنه لا يستطيع الحركة"، مناشدُا وزارة الصحة والسكان، ووزارة التضامن ومحافظ القليوبية، بسرعة التدخل لحل أزمة الطفل.