السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

ناقص أهوى المرتبة.. عمرو أديب يعلق على ظاهرة البق فى فرنسا بطريقته الخاصة

السبت 07/أكتوبر/2023 - 11:33 م
عمرو أديب
عمرو أديب

علق الإعلامى عمرو أديب الذى يصادف وجوده فى فرنسا مع معاناة باريس من انتشار حشرات البق ، على وجوده فى هذا التوقيت قائلا “نازل فى باريس فى فندق محترم ودخلت الغرفة لقيت دواء رش سألت عرفت إنها رش علشان البق اللى منتشر فى فرنسا.. وزميل ليا قالى خده رشه علشان البق فقولتله ناقص أهوى المرتبة فى الشمس”.

وأثارت حشرة بق الفراش التى انتشرت فى فرنسا حالة من الذعر الكبير ، وهو ما ترتب عليه إعلان حالة الطوارئ فى فرنسا للسيطرة ومكافحة هذه الحشرة.

وتم رصد الحشرات الماصة للدماء فى مترو باريس والقطارات السريعة ومطار شارل ديجول، إضافة إلى المستشفيات وبعض دور السينما والفنادق فى العاصمة الفرنسية، وشارك العديد من الفرنسيين صوراً وفيديوهات للحشرات على وسائل التواصل الاجتماعى.

 

وتعد حشرة "البق" آفة منزلية مزعجة من الحشرات الصغيرة الطفيلية، ويمكن أن تشكل مخاطر صحية محتملة على جميع أفراد الأسرة لأنها من الحشرات الطفيلية التي تتغذى على الدم مستخدمة ما يشبه الأنبوب لاختراق الجلد، وعادة ما تكون أكثر نشاطًا أثناء نوم الإنسان ليلًا أو في الصباح الباكر، وتكون قرصات البق في أي مكان في الجسم، ولكنها غالبًا ما تكون في المناطق المكشوفة مثل اليدين، والوجه، والرقبة، والأكتاف، والأذرع، والأرجل.

 

وتتغذى هذه الحشرة ذات القدرة العالية على التكاثر والانتشار على الدم فقط، ويجب أن تتناول "وجبات دم منتظمة" للبقاء على قيد الحياة ومن أجل مواصلة نموها.

 

والدم البشري ليس الهدف الوحيد لهذه الحشرات، بل تهاجم أيضا أنواع مختلفة من الحيوانات، بما في ذلك الدواجن والطيور الأخرى.