السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

فى مؤتمرها الأول.. حملة المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى: حصلنا على مليون و131 ألف تأييد من المواطنين.. وأكثر من نصف مليون تأييد من الشباب أقل من 35 سنة.. ولقاءات جماهيرية فى كل المحافظات

السبت 07/أكتوبر/2023 - 09:24 م
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال المستشار محمود فوزى الممثل القانونى للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، خلال المؤتمر الصحفي الأول للحملة الرئاسية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، إنه فور إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات أقبل مئات الآلاف على مكاتب الشهر العقاري بحماس شديد، وتم جمع تأييدات المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي من خلال الأحزاب والمواطنين الداعمين للترشيح، متابعا: "استجابة لرغبة المواطنين أعلن الرئيس السيسي عن الاستجابة لرغبة المواطنين وتلبية نداء الوطن".

 

وأضاف المستشار محمود فوزي، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن تدشين الحملة الرسمية: "أرحب بحضراتكم في المؤتمر الصحفي الأول للإعلان عن تدشين الحملة الرئاسية للمرشح عبد الفتاح السيسي.. لقد حدد الدستور المصري وقانون تنظيم الانتخابات الرئاسية شروط الترشح للمنصب الأكبر في البلاد مثل الجنسية والسن وحسن السمعة واشترط القانون أن يؤيد الراغب في الترشيح ما لا يقل عن 25 ألفا من المواطنين من 15 محافظة بحد أدني ألف مواطن من كل محافظة أو تزكية 20 عضوا من أعضاء مجلس النواب.. وفى صباح اليوم قام المرشح الرئاسي السيد عبد الفتاح السيسي بإجراء الكشف الطبي المطلوب قانونا لاستكمال الترشح.. وشرفت بتقديم الملف إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.. واحب على المستوي الشخصي أن اشكر الرئيس السيسي على هذه الثقة الغالية".

وتابع المستشار محمود فوزي: "تم التوجه إلى الهيئة الوطنية للانتخابات حاملا بكل فخر ملف الترشيح بعد استيفاء الشروط القانونية اللازمة وتقديم الملف بالفعل.. حصلنا تزكية من 424 نائبا من نواب الشعب.. وكما قدمنا عدد لا يقل عن مليون و130 ألف تأييد من المواطنين.. وكانت أعلى المحافظات القاهرة تليها الجيزة وأقل المحافظات كانت الوادى الجديد لأنها محافظة حدودية وعدد سكانها قليل وهى نسبة كبيرة بالنسبة لعدد السكان. 

 

وتابع "أما عن التقسيم النوعى للذكور والاناث تغلبت الجيزة على القاهرة في التوكيلات الصادرة من السيدات وهذا يعكس رغبة شعبية جارفة، نحن لم نبدأ بعد أيام قليلة وكان هذا العدد من التأييدات، ونقدم كحملة لكل مواطن ومواطنة الشكر والتقدير على هذا التصرف الايجابى، ونتوجه بالشكر للهيئة الوطنية للانتخابات على جهودها ونثق تمام الثقة على قدراتها الفنية والتنظيمية ونزاهتها واستقلالها وحياديتها.. ويستند الرئيس السيسي على قاعدة شعبية عريضة، نتجت لعشرات من العوامل منها حمله لشرف الانتماء العسكرية المصرية وموقفه الشجاع الذى لا ينسى فى 30 يونية عندما تعرضت البلاد وهويتها لحالة من طمس الهوية انحازت القوات المسلحة لرغبة المصريين وحفظت البلاد وبدأت فى تأمين حدودها على ميع المحاور وأمنت حدودها وانطلقت فى تنمية غير مسبوقة فى كل المجالات كما وكيفا.

وقال المستشار محمود فوزى، الممثل القانونى، للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي ورئيس الحملة الانتخابية، إن الحملة ترحب بكل جهد يقدم، موضحا أن سيتم إنشاء موقع إلكتروني لإعلان كافة أنشطة الحملة الانتخابية، كما سيتم عقد لقاءات فى مختلف المحافظات بداية من الأسبوع المقبل.

 

وقال المستشار محمود فوزى الممثل القانونى للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، إن هناك أكثر من نصف مليون تأييد من الشباب أقل من 35 سنة،  وتابع أن هناك 740 ألف تأييد من ضمن المليون والـ 131 ألف تأييد التى حصل عليها المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي من السيدات و364 ألف تأييد من الذكور، و  76 من النواب الشباب وقعوا على استمارات تزكية للرئيس عبد الفتاح السيسى، بجانب 106 نائبات سيدات، و53 من النواب المستقلين، و371 من النواب الحزبيين، ليكون إجمالى عدد التزكيات 424 من نواب الشعب.