السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس المركزى للمحاسبات يحدد حالات الحصول على إجازات كورونا

الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 02:48 م
هشام بدوي
هشام بدوي

أصدر المستشار هشام بدوى، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، القرار رقم 2132 لسنة 2020، بشأن تنظيم العمل خلال الفترة القادمة داخل الجهاز الحيوى.

وتتضمن القرار أن يجوز لوكيل الجهاز أو مدير إدارة مراقبة حسابات أو القائم بعمله كل فى نطاق اختصاصه إعمال التناوب للعاملين بالإدارة رئاسته (يومياً أو أسبوعياً) وينظم الحضور والانصراف لهم بما يضمن حسن سير العمل وانتظامه.

كما تضمن منح العامل أجازة استثنائية في 4 حالات فقط  وهى: الإصابة بفيروس كورونا لحين تمام شفاءه وفقاً لما تقرره الجهة الطبية المختصة، والمخالط لمصاب بفيروس كورونا بحد أدنى أربعة عشر يوماً من تاريخ الإصابة مع الالتزام بتقديم المستندات الدالة على ذلك، والمصاب بأى من الأمراض المزمنة مثل (السكر، الضغط ، أمراض الكلى ، أمراض الكبد، أمراض القلب ، الأورام) بموجب تقرير طبي  صادر من جهة حكومية أو بما هو ثابت بالملف الطبي، بالإدارة المركزية للخدمات الطبية والرعاية الإجتماعية، والسيدات الحوامل، والسيدات اللاتى ترعين طفلاً أو أكثر دون سن الإثنى عشر سنة أو ذوي الهمم.

وشمل القرار أن يلتزم وكلاء الجهاز أو مدير إدارات مراقبة الحسابات أو القائم بعمله كل في نطاق إختصاصه بمتابعة تنفيذ القرار وإخطار الإدارة المركزية للخدمات الطبية والرعاية الإجتماعية وقطاع الأمن كتابياً بأسماء المصابين، ويتم إخطار الإدارة المركزية للأمانة العامة بكشوف الحضور والإنصراف بما يفيد من ينطبق عليه حكم المادتين (1 ، 2).

كما تضمن اتخاذ قطاع الأمن كافة الإجراءات الإحترازية حيال العاملين والمترددين أثناء الدخول، وكذا قيام إدارة شئون المقر بتطهير ونظافة وتعقيم مقار العمل.