السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

سميرة سعيد تهنئ وطنها المغرب لفوزها بإستضافة كاس العالم 2030

الخميس 05/أكتوبر/2023 - 03:14 م
سميرة سعيد
سميرة سعيد

كاس العالم 2030 ..هنأت المطربة المغربية سميرة سعيد شعبها المغرب لحصوله على إستضافة تنظيم بطولة كأس العالم حيث شاركت بصورة لعلم بلادها،وذلك عبر حسابها  الخاص بموقع تبادل الصور والفيديوهات"انستجرام" في كاس العالم 2030.

 

كاس العالم 2030 ..علقت سميرة قائلة"بعد الحزن فرح كبير مبروك لمغربي الحبيب".

 

سميرة سعيد تشوق جمهورها لأحدث أغانيها

 

كاس العالم 2030 ..وكانت سميرة سعيد قد شاركت جمهورها بفيديو لها مع فريق العمل من كواليس أغنيتها الجديدة،  وذلك عبر حسابه الخاص بموقع تبادل الصور والفيديوهات"انستجرام".،وعلقت عليها قائلة"مشروع جديد قريبا".

 

 

كاس العالم 2030 ..وتتعاون سميرة سعيد في أغنية "إنسان آلي" مع الشاعر الغنائي شادي نور، والملحن بلال سرور، والموزع الموسيقي هاني ربيع.

كاس العالم 2030

 

 

ويعد طلب الترشيح المغربي السادس من نوعه بعد الإخفاق في 5 مناسبات سابقة، والإنجاز العربي الثاني بعدما أبهرت قطر العالم العام الماضي بتنظيمها واستضافتها لكأس العالم 2022.


كاس العالم 2030 ..كما أصبح أسود الأطلس ثاني بلد إفريقي ينظم بطولة كاس العالم، بعد تمكن جنوب إفريقيا في 2010 من تنظيم هذا الحدث العالمي.

 

كاس العالم 2030 ..وبذلك، ستكون هذه أول نسخة من كأس العالم تقام في ثلاث قارات و6 دول ما يعني أن مباريات دور المجموعات ستقام في فصول مناخية مختلفة.

 

كاس العالم 2030 ..وأضاف البيان أن "هذا القرار من اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم يعتبر إشادة واعترافًا بالمكانة المرموقة للمغرب بين الأمم الكبيرة".
 

بطولة كاس العالم 2030 ..وفاز بالفعل ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال الثلاثي بشرف تنظيم كأس العالم 2030، ولكن البطولة ستقام في 3 قارات، و6 دول مختلفة، حيث ستستضيف قارة أمريكا الجنوبية عبر ممثليها الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي المباريات الافتتاحية، على أن تقام بقية البطولة في أوروبا وإفريقيا.

 

بطولة كاس العالم ..ومن ناحية أخرى أعربت أميمة الرافعي، الناقدة الرياضة المغربية، عن سعادتها بنيل بلادها شرف تنظيم كأس العالم 2030 بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال، مؤكدًا أن المغرب ستقدم نسخة مميزة باستضافتها كأس الأمم الأفريقية 2025 بعد غياب 37 عامًا.


بطولة كاس العالم ..قالت أميمة الرافعي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت في برنامج "الماتش" المذاع على قناة "صدى البلد":" عندما علمنا بخبر تنظيم المغرب لكأس العالم 2030 كنا في غاية الفرح، حظينا بتنظيم العديد من المسابقات الهامة الفترة الماضية، لكن تنظيم كأس العالم هو حدث خاص".


بطولة كاس العالم ..أضافت أميمة الرافعي:" تنظيم كأس العالم في ملف ثلاثي حدث خاص وشرف لنا في المغرب".


بطولة كاس العالم ..تابعت أميمة الرافعي:" تقدمنا مرات عديدة لتنظيم كأس العالم آخرها في 2026 أمام الملف الأمريكي، وإنفانتينو أقر بأن هذا الملف مميز بتنظيم المغرب مع إسبانيا والبرتغال".