الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بالتعاون مع اليونيسيف "الشباب والرياضة " تطلق برنامج " فنون تنموية" بالفيوم

الخميس 05/أكتوبر/2023 - 12:04 م
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي

اطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب - الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية ، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة ( يونيسيف) ، أعمال المرحلة الأولى من برنامج " فنون تنموية" ، والتي يتم تنفيذ أولي فعالياته بمركز شباب المحافظة بالفيوم و نادي الفيوم الرياضي.

 

وتضمنت الفعاليات جلسات وورش العمل تضم ورشة "الموسيقى والكورال" بمشاركة المايسترو الدكتور مازن دراز المدرس بالمعهد العالي للموسيقى العربية ، وورشة المسرح بمشاركة المخرج المسرحي ماهر الحجار ، و أحمد هشام ، وورشة الكاريكاتير بمشاركة آية عاطف، و يارا أسامة ، من كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان.

 

ويهدف البرنامج إلى استثمار ممارسة الفن بين الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة عبر مناقشة تلك القضايا بشكل إبداعي وملهم ، حيث يكون للفن أهداف تنموية نبيلة يجب رعايتها وتعزيزها ، وتسعى المبادرة إلى تحقيق عدة أهداف من بينها ضمان حماية وعدالة اجتماعية للجميع ، وتعزيز التنمية الإقتصادية المستدامة والخضراء ، وتشجيع الفتيات على تقلد المناصب وسماع أصواتهن ، والقضاء على التمييز ضد المرأة ، وتعزيز الممارسات التي تحد من الفقر بين الأجيال.

 

وتستكمل فعاليات البرنامج خلال شهري أكتوبر ونوفمبر ، حيث يعقد البرنامج جلساته في كل من المحافظات التالية (القاهرة – الجيزة – القليوبية – الغربية – الإسكندرية – الدقهلية – دمياط – بورسعيد – شمال سيناء– المنيا – أسيوط – سوهاج – الأقصر – أسوان).

شهد الفعاليات مصطفى عز العرب، معاون الوزير لشئون التنمية الثقافية والمجتمعية ، الدكتور عاصم مرسي - مدير مديرية الشباب والرياضة بالفيوم وعدد من القيادات التنفيذية بالمديرية.

يمكنكم الانضمام للبرنامج من خلال التسجيل فى الرابط التالى :

https://docs.google.com/.../1FAIpQLSfoGF05R.../viewform