الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

بعد احتفال جوجل بيوم المعلم .. يوم المعلمين يتصدر التريند

الخميس 05/أكتوبر/2023 - 11:38 ص
مصر تايمز

يوم المعلمين .. تصدر يوم المعلمين محرك البحث “ جوجل ” وذلك في خلال الساعات الماضية و ذلك بعد أن احتفل جوجل اليوم بيوم المعلم . 

 

يوم المعلمين

 

بعد احتفال جوجل بيوم المعلم .. يوم المعلمين يتصدر التريند

 

 

يوم المعلمين .. احتفلت جوجل اليوم الخميس بالمعلمين بمناسبة يوم المعلمين العالمي و الذي يوافق 5 أكتوبر، حيث أصبحت الواجهة الرئيسية لجوجل رسومات من الأدوات المدرسية احتفالا بيوم المعلم . 

 

 

يوم المعلمين .. يعد يوم المعلم يوم دولي يقام سنويًا في 5 أكتوبر، تأسس عام 1994 للاحتفال بتوقيع عام 1966 على توصية اليونسكو ومنظمة العمل الدولية بشأن وضع المعلمين، و كانت التوصية أداة لوضع معايير تتناول وضع وحالات المعلمين في جميع أنحاء العالم، وحددت هذه التوصية المعايير المتعلقة بسياسة موظفي التعليم والتوظيف والتدريب بالإضافة إلى التعليم المستمر للمعلمين وتوظيفهم وظروف عملهم . 

 

يوم المعلمين .. كما يهدف يوم المعلم العالمي إلى التركيز على تقدير وتقييم وتحسين المعلمين في العالم وإتاحة الفرصة للنظر في القضايا المتعلقة بالمعلمين والتدريس.

 

يوم المعلمين .. ويعتبر يوم المعلم العالمي نافذة لبحث أوضاع المعلمين الحياتية ونظرة مجتمعية للقضايا المتعلقة بهم، وأبرزها تمكين المعلمين وتبني اليونسكو إصدار توصيات تحت شعار الحق في التعليم يعني الحق في مدرس مؤهل، وكذا وضع العاملين في العملية التعليمية الجامعية

يوم المعلمين

يوم المعلمين .. كما تقدِّم مهنة التعليم فرصة فريدة من نوعها لترك أثر مستدام وقادر على إحداث تحول في حياة الآخرين، والإسهام في رسم ملامح مستقبل مستدام وتحقيق الذات.

يوم المعلمين .. ولكنَّ العالم يواجه نقصاً غير مسبوق في أعداد المعلمين على الصعيد العالمي، وتفاقم هذا النقص بسبب تراجع ظروف عمل المعلمين وأوضاعهم . 

 

يوم المعلمين .. وأعلنت منظمة اليونسكو، اليوم الخميس، على موقعها الرسمي، أنها تركز العام الجاري 2023، خلال احتفالها باليوم العالمي للمعلم، على موضوع «المعلمون الذين نحتاجهم للتعليم الذي نريده: ضرورة معالجة النقص في أعداد المعلمين عالميًا». وستفتتح المديرة العامة لليونسكو، ودري أزولاي، الحفل فيما تعرض بشكل متتالي رسائل من الوكالات الثلاث المشاركة في الاجتماع، وهم: منظمة العمل الدولية، واليونيسيف، والتعليم الدولي. ولفتت إلى أنه كجزء من الاحتفالات، ستفتتح اليونسكو معرضًا للصور يضم معلمين من جميع أنحاء العالم.

 

يوم المعلمين .. يعرض هذا المعرض صورًا وشهادات تقديرًا لتفانيهم وشغفهم والتزامهم بتشكيل المستقبل، كما سيتم تسليط الضوء على عمل اليونسكو بشأن المعلمين. وسيتم عرضه خارج مقر اليونسكو في باريس، من أواخر سبتمبر إلى منتصف أكتوبر