الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الليلة.. مهرجان الاسكندرية السينمائي يختتم دورته الـ 39

الخميس 05/أكتوبر/2023 - 10:44 ص
مصر تايمز

يختتم اليوم الخميس فعاليات الدورة ال 39 من مهرجان الاسكندرية السينمائي في تمام الساعة الثامنة مساء تحت رئاسة الأمير أباظة، بمسرح ليسيه الحرية . 

 

 

الليلة .. مهرجان الاسكندرية السينمائي يختتم دورته ال 39

 

 

حيث شهد مهرجان الاسكندرية في دورته ال 39 تكريم الفنان القدير خالد زكي تقديراً لتميزه الفني والأدوار المؤثرة التي شارك بها طوال مشواره الفني سواء بالسينما أو التليفزيون، إذ شارك في العديد من الأفلام منها «طباخ الريس، فتح عينيك، السفارة في العمارة، ملاكي إسكندرية»، كما قدم العديد من الأعمال الدرامية الناجحة منها «الدوائر المغلقة، زمن الأقوياء، الشهد والدموع».

 

كما إحتفلت الفنانة إلهام شاهين بإطلاق إسمها على مهرجان الإسكندرية السينمائي بمشاركة جمهورها بصورة لها أثناء تكريمها من المهرجان،وذلك عبر حسابها الخاص بموقع تبادل الصور والفيديوهات"انستجرام".

 

علقت إلهام قائلة" سعيدة أن تكون الدورة ال39 لمهرجان الإسكندرية السينمائي بإسم إلهام شاهين إهداء الدورة لي بمثابة تتويج لمشواري الفني وتقدير كبير لتاريخي السينمائي الذي تعدى المائة فيلم شكرا لمهرجان الإسكندرية ورئيسه الكاتب الصحفي الأمير أباظة شكرا لبلدي مصر التي أعشق ترابها تحيا مصر حرة قوية بفنانيها ومفكريها ومثقفيها وعلمانهاوجيشها الذي أعد لنا عزتنا وكرامتنا بإنتصار أكتوبر كل عام ومصرنا الحبيبة الغالية بكل خير".

 

كما حرصت الفنانة إلهام شاهين الرئيس الشرفي لمهرجان الاسكندريه على تكريم الفنانة حنان مطاوع في الدورة الـ 39 برئاسة الأمير أباظة.

 

 

وعبرت حنان مطاوع عن فرحتها قائلة: “ممتنة أوي يمكن مش سني صغير أوي ولكن أنا صغيرة أمام العمالقة وقدام أساتذتي”. 

 

يذكر أن مهرجان الإسكندرية يقام تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في إفريقيا وآسيا وأوروبا .