الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي: خلال حرب أكتوبر مصر حولت الجرح إلى طاقة عمل

الأربعاء 04/أكتوبر/2023 - 09:08 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، التحية لأبطال حرب أكتوبر وقال الرئيس فى كلمته “ كل التحية والتقدير لشهداء مصر والقوات المسلحة فى كل الحروب السابقة”.

 

وقال الرئيس خلال كلمته بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الخمسين لنصر أكتوبر" إن فى هذا النصر الفريد ما يستوجب الوقوف أمامه لسنوات وسنوات"، قائلا “ أنه خلال حرب أكتوبر مصر حولت الجرح إلى طاقة عمل عظيمة عبرت بها الحاجز بين الهزيمة والنصر”

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الخمسين لنصر أكتوبر: "فيه مقالة واحدة من ضمن المقالات اللى اتكتبت ضمن خطة الخداع الاستراتيجى كتبها المفكر العظيم محمد حسنين هيكل.. كان بيتكلم فيها عن محاولات العبور والنتائج اللى ممكن تحصل.. كنت بقرأ كل المقالات اللى بتصدر عن الحرب والصراع وحرب الاستنزاف لو جبتهالكم وهى بقالها من أكتر من 52 سنة بعد السبعينيات وشوفتوها هتعرفوا قد إيه حجم القفزة.. والله لا أبالغ عشان أنا مصرى أو علشان أنا ظابط جيش.. ده مكنش ممكن حد تانى يعملها إلا الجيش المصرى فى الوقت ده".

 

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من أبطال حرب أكتوبر خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، بمناسبة مرور 50 عاما على نصر أكتوبر المجيد.

 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنّ موشيه ديان أكد أنّ مصر تحتاج إلى 50 عاما لتبني جيشها بعد تدميره في 1967، لكن الجيش المصري كسر حاجز الخوف وعدم الثقة.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال  فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، احتفالًا باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة، ، أنّ الجيش المصري تمكن بالتخطيط والتدريب والعزيمة والروح المعنوية أن يحقق النصر».

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية للواء محمود طلحة المدير السابق لكلية القادة والأركان، قائلا: اللواء محمود طلحة أستاذي، ونقدره ونبجله لعلمه، نحن من الجيل الذي تعلم على يديه