الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

زحام المُسافرين أمام المعمل المركزى بالزعفران فى كفر الشيخ لإجراء تحليل "كورونا"

الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 12:54 م
جانب من الزحام
جانب من الزحام

شهد المعمل المركزى بالزعفران، بمحافظة كفر الشيخ، صباح اليوم الثلاثاء، زحاماً شديداً من قبل المواطنين الراغبين فى إجراء تحليل الـ PCR الخاص بالكشف عن فيروس "كورونا" المُستجد قبل السفر للخارج .

وتزايدت صفوف المواطنين أمام المعمل المركزى بالزعفران، خاصةً مع إعلان بعض الدول العربية والأجنبية وقف حركة الطيران، خلال الأيام القادمة، فى مُحاولة لوقف موجة أخرى من الإصابات المنسوبة إلى سلالة جديدة من فيروس "كورونا" المُستجد، وُصِفت بأنها "أكثر خطورة".

وحرص المواطنين على ارتداء الكمامات الطبية والقفازات، واستخدام المُطهرات والمعقِمات، كما التزموا بترك المسافات الآمنة بين كل شخص وآخر، تجنباً للإصابة بفيروس "كورونا" المُستجد.



وكانت المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، حددت فى شهر يوليو الماضى 28 مستشفى على مستوى الجمهورية لإجراء تحاليل PCR،  للكشف عن فيروس "كورونا"، للمصريين الراغبين فى السفر للخارج، وذلك بناءً على تعليمات سلطات الطيران المدنى والسلطات الصحية لبعض الدول التى تطلب إجراء بعض الاختبارات الصحية قبل الدخول لأراضيها .

وتشمل الأوراق المطلوبة لإجراء التحليل كلا من: أصل جواز السفر، وبطاقة الرقم القومى، علي أن يتم إعطاء المواطن شهادة خلوه من فيروس "كورونا"، بعد دفع رسم قدره 1050 جنيهاً مصرياً، وتكون هذه الشهادة مُعتمدة للسفر بالخارج لجميع الدول العربية والأجنبية.