الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم..الأهلي ضد إنبي بنصف نهائي كأس مصر..مواجهات نارية بدوري ابطال أوروبا..برشلونة ضد بورتو..باريس سان جيرمان أمام نيوكاسل..بوروسيا دورتموند وميلان..مانشستر سيتي يتحدى لايبزيج

الأربعاء 04/أكتوبر/2023 - 03:55 م
برشلونة
برشلونة

خريطة مباريات اليوم..يقام اليوم الأربعاء، العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات الأوروبية والمحلية، وجاء أبرزها مباراة الأهلي ضد إنبي بنصف نهائي كأس مصر، ومواجهات نارية في بطولة دوري ابطال أوروبا يتصدرها صدام برشلونة ضد بورتو، وباريس سان جيرمان أمام نيوكاسل، بجانب بوروسيا دورتموند وميلان، ومانشستر سيتي يتحدى لايبزيج، فضلاً عن لقاء أتليتكو مدريد ضد فاينورد.

 

 

الأهلي يواجه إنبي اليوم بنصف نهائي كأس مصر للحفاظ على اللقب 
 

 

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره إنبي اليوم الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس مصر.

 

 

ويسعى المارد الأحمر لتخطي إنبي، والوصول إلى المباراة النهائية وتحقيق البطولة من أجل حصد أول ألقاب الموسم الحالي، ومواصلة النجاحات بعدما حصد اللأهلي 5 بطولات في الموسم الماضي.

 

واستعد الأحمر لتلك المباراة، حيث عقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، محاضرة بالفيديو مع اللاعبين للحديث عن الأمور الفنية الخاصة بالمباراة، ثم خاض لاعبو الفريق فقرة إحماء على ملعب التتش وأعقبها تنفيذ الجزء الخططي خلال تدريبات الكرة.

 

 

وخاض الرباعي محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف تدريبات منفردة تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس، قبل المشاركة في تدريبات الكرة.

 

وتأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر للموسم الماضي بعد تحقيق فوز صعب على حساب نظيره المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف في دور ربع النهائي.

 

ونجح نادي إنبي في حسم تأهله للدور نصف النهائي بالفوز على النجوم بثلاثية نقابل هدف في لقاء جمع بينهما على أرضية استاد بتروسبورت.

 

وفي إطار استعدادات الأهلي لمواجهة إنبي في كأس مصر، حرص مارسيل كولر المدير الفني للفريق على عقد محاضرة للاعبين بالفيديو قبل انطلاق المران الجماعي، وذلك لشرح بعض التفاصيل الفنية المتعلقة بلقاء سانت جورج بدوري أبطال إفريقيا.

 

وخاض مجموعة اللاعبين الذين شاركوا في لقاء سان جورج الإثيوبي مرانًا استشفائيًّا وتدريبًا  خفيفًا للتخلص من الإجهاد.


وأدى باقي اللاعبين جانبًا من التدريبات البدنية والفنية ضمن فقرات المران، قبل أن يختتم كولر فقرات المران بتقسيمة قوية شارك فيها اللاعبون.

 

تأهل الأهلي إلى دور المجموعات بدوري أبطال غفريقيا بعد تحقيق فوز هام على نظيره سان جورج، برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات إياب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.
 

وسجل محمد مجدي افشة هدف الأهلي الأول في شباك سان جورج بالدقيقة 11، وحصل النادي الأهلي على ركلة جزاء وسجلها محمود كهربا في الدقيقة 34، وسجل افشة ثاني اهدافه والثالث للأهلي في الدقيقة 39، واختتم المارد الأحمر التسجيل بالهدف الرابع كهربا بالدقيقة 63.

 

 

مانشستر سيتي يتحدى لايبزيج الليلة في دوري أبطال أوروبا 
 

 

يحل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفاً ثقيلاً على نظيره لايبزيج الألماني، اليوم الأربعاء، في الساعة العاشرة مساءً، على ملعب "ريد بول أرينا" ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

 

وبدأ فريق مانشستر سيتي رحلة دفاعه عن لقب دوري أبطال أوروبا، بانتصار كبير بنتيجة 3-1 على فريق سرفينا زفيزدا الصربي، في الجولة الأولى لدور المجموعات.


 

واستضاف ملعب الاتحاد مباراة مانشستر سيتي مع سرفينا زفيزدا، وشهدت المباراة إثارة كبيرة في دقائقها الأولى.

 


ورغم السيطرة التامة التي نجح فيها فريق مانشستر سيتي في الشوط الأول، إلا أن عصمان بوكاري لاعب الفريق الصربي، نجح في تسجيل هدف عكس سير المباراة عند الدقيقة 45 يفتتح به أهداف اللقاء.

 


وعدل جوليان ألفاريز النتيجة لمانشستر سيتي في الدقيقة 47، ومن ثم يسجل نفس اللاعب الهدف الثاني له ولفريقه في المباراة عند الدقيقة 60، قبل أن يختتم رودريجو هيرنانديز أهداف اللقاء في الدقيقة 73 لتنتهي المباراة بنتيجة الـ3-1.

 

 

مانشستر سيتي هو حامل لقب هذه البطولة في الموسم الماضي 2022-2023، والتي توج بها لأول مرة في تاريخه، وبالتالي يسعى فريق بيب جوارديولا، في تحقيق الانتصارات من أجل الحفاظ على اللقب القاري.

 

 

وفاز لايبزيج على حساب يونج بويز في الجولة الأولى من المجموعة السابعة بدوري أبطال أوروبا واستطاع أن يسجل الفريق 3 أهداف ويتلقى هدف ليشارك السيتي صدارة الترتيب.

 


ويقع مانشستر سيتي في عملاق إنجلترا في المجموعة السادسة من بطولة دوري أبطال أوروبا رفقة كلا من: "سرفينا زفيزدا، لايبزج، ويونج بويز".

 

ويتصدر نادي مانشستر سيتي ترتيب المجموعة السابعة في دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط جمعها بعد الفوز في الجولة الأولى وتسجيل 3 أهداف وتلقي هدف وحيد.

 

وسقط نادي مانشستر سيتي أمام وولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف في مفاجأ من العيار الثقيل، وذلك ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وتقدم فريق وولفرهامبتون بالهدف الأول في الدقيقة 13 من عمر المباراة عن طريق روبن دياز مدافع مانشستر سيتي الذي أسكن الكرة بالخطأ في مرماه، وتعادل جوليان ألفاريز للسيتزن بالدقيقة 58 من ركلة حرة، وسجل هوانج هي تشان هدف الثلاث نقاط للذئاب في الدقيقة 66.

 

 

برشلونة في ضيافة بورتو اليوم بقمة دوري أبطال أوروبا
 

 

يستضيف فريق بورتو نظيره برشلونة الإسباني، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً، على ملعب "الدراجاو" بالبرتغال ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

 

 

ويسعى النادي الكتالوني حامل لقب دوري أبطال أوروبا لتحقيق الفوز ومواصلة التألق بعدما قدم الفريق بداية رائعة خلال مجريات الموسم الكروي الجديد.

 

ويسعى نادي بورتو صاحب الأرض والجمهور في تحقيق الفوز على برشلونة للانفراد بصدارة ترتيب المجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا من الجولة الثانية.

 

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط جمعها من انتصار في الجولة الأولى وتسجيل 5 أهداف والحفاظ على مرماه خالي من الأهداف.

 

بينما يتواجد بورتو في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط من الفوز في الجولة الماضية وتسجيل 3 أهداف وتلقي هدفاً.

 

وفاز بورتو على حساب نظيره رويال شاختار دونيتسك الأوكراني بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الأولى.

 

وسحق برشلونة الاسباني نظيره رويال أنتويرب البلجيكي، بخماسية نظيفة وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، على ملعب "مونتجويك" بإسبانيا.

 

ومن جانب أخر، أعلن نادى برشلونة بشكل رسمي تجديد عقد لاعبه الشاب لامين يامال، بشكل رسمي حتى عام 2026، بشرط جزائى مليار يورو، لحماية نجمه المتألق من العروض المغرية وغلق الطريق على الأندية الراغبة في ضمه.

 

 

ونشر نادى برشلونة بيان رسمي عبر موقعه جاء فيه، وقع لامين يامال لاعب نادي برشلونة عقدًا جديدًا اليوم الإثنين.

 

وأضاف البيان: توصل نادي برشلونة ولامين يامال إلى اتفاق بشأن عقد جديد يربط اللاعب بالنادي حتى 30 يونيو 2026 ، مع تحديد الشرط الجزائي بمبلغ مليار يورو.

 

 

وواصل البيان: وضع المهاجم القلم على الورق صباح الاثنين في حدث حضره رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا،  والنائب الأول للرئيس رافا يوستي، المدير المسئول عن كرة القدم للشباب جوان سولير والمدير الرياضي أندرسون لويس دي سوزا ديكو.

 

 

نيوكاسل ضد باريس سان جيرمان في قمة نارية بدوري أبطال أوروبا 
 

 

 

يستضيف فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي في الساعة العاشرة مساءً، اليوم الأربعاء على ملعب "سانت جيمس بارك" ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويحل فريق نيوكاسل يونايتد في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا برصيد نقطة واحدة جمعها من تعادل بينما لم يسجل أية أهداف محافظاً على نظافة شباكه.

 

ونجح نادي باريس سان جيرمان في تحقيق الفوز (2-0) على حساب ضيفه بروسيا دورتموند، في مباراة جمعت بينهما على ملعب بارك دي برانس، ضمن الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

 

ويتنافس الفريقان ضمن مجموعة الموت في دوري أبطال أوروبا، إلى جانب ميلان ونيوكاسل يونايتد، واستطاع فريق المدرب لويس إنريكي التفوق على ضيوفه الألمان، بفضل هدف كيليان مبابي في الدقيقة 49 من علامة الجزاء، وأشرف حكيمي في الدقيقة 58.

 

وتعادل فريق ميلان الإيطالي مع نظيره نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، سلبيا فى المواجهة التى أقيمت على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويتواجد فريق باريس سان جيرمان في صدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وحيد وتسجيل هدفين والحفاظ على نظافة شباكه.

 

وكشف لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، عن جاهزية كيليان مبابي، لاعب الفريق، قبل مواجهة نيوكاسل في دوري أبطال أوروبا.
 

 

وقال إنريكي في تصريحات للمؤتمر الصحفي: "مبابي جاهز بدنيًا بنسبة 100% للمباراة"، وأضاف: "عثمان ديمبيلي لديه موهبة غير عادية، وقادر على اللعب على كلا الجناحين، إنه لاعب يخلق الكثير من الخطورة."
 

 

وأكمل مدرب باريس سان جيرمان: "فريق نيوكاسل يملك قدرات خاصة ويلعب على مستوى عال، ويضغطون بشدة وبقوة".

 

 

مواجهة نارية بين أتلتيكو مدريد ضد فينورد بدوري أبطال أوروبا
 

 

 

يستضيف فريق أتلتيكو مدريد الإسباني نظيره فينورد الهولندي في مباراة نارية تجمع بينهما اليوم الأربعاء، في الساعة الثامنة إلا الربع مساءً، على ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو" ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

 

ويتواجد فريق أتلتيكو مدريد في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل في الجولة الماضية مع لاتسيو الإيطالي وستجيل هدفاً وتلقي مثله، بينما يتواجد فينورد في الصدارة برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز على سيلتيك الاسكتلندي وتسجيل هدفين والحفاظ على نظافة شباكه.

 

يدخل أتلتيكو مدريد الإسباني مباراة الليلة من أجل مواصلة مسيرة انتصاراته في ظل التألق الكبير الذي شهده مستواه خلال الفترة الأخيرة.


وواصل أتلتيكو مدريد خلال الفترة الماضية عروضه القوية خلال الموسم الحالي معتمدًا على مجموعة كبيرة من النجوم في صفوفه.

 

وفي الدوري الإسباني حقق أتلتيكو مدريد الفوز على قادش وريال مدريد وأوساسونا ليواصل تقدمه في جدول الترتيب خلال الموسم الحالي.

 

مباراة اليوم تعد الأولى التي تجمع بين الفريقين لذلك من الصعب التنبؤ بنتيجتها خاصة في ظل رغبة فينورد الهولندي القوية في تحقيق الفوز خاصة في ظل تراجع مستوى نظيره أياكس.
  

 

بوروسيا دورتموند يستدرج ميلان الليلة في دوري أبطال أوروبا
 

 

 

يحل فريق ميلان الإيطالي ضيفاً ثقيلاً على نظيره بوروسيا دورتموند الألماني في الساعة العاشرة مساءً، على ملعب "سيجنال ايدونا بارك" ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

يسعى فريق بوروسيا دورتموند الى تحقيق أول انتصار في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا في النسخة الحالية عندما يلتقي ميلان اليوم، بينما يأمل ميلان الى تحقيق النقاط الثلاث هو الآخر بعد التعادل في المباراة الأولى.

 

ويحتل فريق بوروسيا دورتموند الألماني المركز الرابع بجدول ترتيب المجموعة السادسة بدون نقاط، بعد خسارة في الجولة الأولى وتلقي مرماه هدفين وعدم تسجيل أي أهداف.

 

وتلقى فريق بوروسيا دورتموند هزيمة قاسية أمام باريس سان جيرمان بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

انتهت أحداث المباراة بين فريقي بروسيا دورتموند وفريق هوفنهايم بفوز فريق بروسيا بهدفين مقابل هدف فى الجولة السادسة ضمن منافسات الدوري الألماني.
 

وبدأ بروسيا دورتموند في التجسيل عن طريق فولكروغ فى الدقيقة ال18، ثم تعادل فريق هوفنهايم في الدقيقة ال25، وقبل انتهاء الشوط الأول يعود ماركو رويس ويسجل الهدف الثاني لبروسيا دورتموند.

 

وانتهى الشوط الأول من مباراة بروسيا دورتموند وفريق هوفنهايم بتقدم بروسيا بهدفين مقابل هدف فى الجولة السادسة ضمن منافسات الدوري الألماني.

 

 

 

مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا
 

 

-أتلتيكو مدريد ضد فينورد الهولندي، 7:45 مساءً

-رويال أنتويرب البلجيكي ضد شاختار، 7:45 مساءً

-سيلتك ضد لاتسيو، 10:00 مساءً

-سرفينا زفيزدا الصربي ضد يونج بويز، 10:00 مساءً

-لايبزيج ضد مانشستر سيتي، 10:00 مساءً

-بورتو ضد برشلونة، 10:00 مساءً

-بوروسيا دورتموند ضد ميلان، 10:00 مساءً

-نيوكاسل يونايتد ضد باريس سان جيرمان، 10:00 مساء