الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

عرض "اختيار مريم" في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط

الأربعاء 04/أكتوبر/2023 - 12:22 ص
مصر تايمز

عرض فيلم "اختيار مريم" بمسابقة الفيلم المصرى، ضمن فعاليات الدورة الـ39 من مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، وذلك بحضور عدد من أبطاله ومنهم محمد رضوان، والمؤلف والمخرج محمود يحيى وماهى سلامة.

 

 

وقال محمد رضوان: "أرى هذه التجربة من أمتع التجارب التى شاركت بها، وقمت بتصوير الفيلم قبل تحربتى فى مسلسل موضوع عائلى، والذى ظهرت فيه بشخصية رمضان حريقة، وقمت بتصوير جزء كبير من الفيلم وكنت مستمتعا كثيرا به، وأعتبرها خطوة إيجابية، خاصة أننا بذلنا مجهودا كبيرا من أجل خروج الفيلم إلى النور".

 

وأوضح محمد رضوان أن الجهود الكبيرة التي تم بذلها فى الفيلم ظهرت على الشاشة، وكان ذلك نابعا من إيمان فريق العمل به.

 

 

وقال المخرج محمود يحيى فى ندوة فيلمه: "سعيد بعرض أولى أعمالى السينمائية فى مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، وخاصة أننى من خريجى المعهد العالى للسينما، والعمل استغرق تصويره والتحضير له 4 سنوات من 2019 حتى 2021.

 

 

ويناقش "اختيار مريم" مجموعة من المشاكل المجتمعية في إطار من الكوميديا السوداء، حيث تدور الأحداث خلال يوم واحد عن أسرة مصرية، بعد أن تتعرض ربة الأسرة "مريم" لإغراء مالي كبير قد يحل أزمة الأسرة، ولكن من خلال قضاء بعض الوقت مع أفراد تلك الأسرة نكتشف أن مشكلتهم أكبر بكثير من مجرد أزمة مالية.