الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

عروسة العراق تخسر والدها بعد رحيل والدتها وشقيقتها فى حـريق قاعة فرحها

الأربعاء 04/أكتوبر/2023 - 01:00 ص
عروسة العراق
عروسة العراق

بعد أيام من الواقعة المأساوية التى شهدتها العراق وراح ضحيتها عشرات الضحايا بعد اشتعال النيران فى قاعة حفل زفاف بسبب الألعاب النارية ، ودعت العروسة والدها الذى توفى متأثرا بحروقه بعد أن كانت قد ودعت والدتها وشقيقتها اللتان لاقيا حتفهما فى حريق القاعة.

 

وكان وزير الداخلية العراقى عبد الأمير الشمري قد كشف تفاصيل عن الواقعة وقال سمح مالك القاعة وثلاثة موظفين آخرين سمحوا لـ900 من المدعوين بدخول المكان الذي لا يتسع سوى لـ400 كحد أقصى، ولا توجد فيه أبواب للطوارئ.

 

كما تبين أن "سقف القاعة احتوى على مواد سريعة الاشتعال، فضلا عن أن الكحول المنتشرة في القاعة و(السجاد) المستخدم بفرش الأرضية، فاقم هذا الحريق المفجع".

 

وكان حريق هائل، قد وقع داخل قاعة مناسبات في ‍قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى، ما أسفر عن وقوع المئات من الضحايا، وقال نائبمحافظ نينوى إن عدد القتلى لا يقل عن 100، فضلا عن إصابة 150 آخرين.

 

وأكد الدفاع المدنى العراقى أن "المعلومات الأولية تشير إلى استخدام المحتفلين الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف داخل القاعة ، مما أدىإلى اشتعال النيران داخل القاعة في بداية الأمر ثم نشر الحريق بسرعة داخل القاعة.

 

وأضاف الدفاع المدنى العراقى أن قاعة الأفراح مغلفة بألواح الإيكوبوند سريع الاشتعال، مما أدى إلى سرعة انتشار النيران بشكل كبيرداخل القاعة.