السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أبو الغيط يكشف الخطأ الأساسي خلال فترة حكم مبارك

الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 11:38 م
مصر تايمز

كشف السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن المسرح المصري كان ساخن جدا من 65 في ظل التحولات الاقتصادية والاجتماعية والمواجهة المسلحة المخيفة التي عرقلتنا.

 

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تعرقلت نتيجة المعارك المسلحة والحروب.

 

وأضاف السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الرئيس مبارك كانت مهمته التهدئة وإعادة بناء الوطن، موضحا أن خطأ الرئيس مبارك الأساسي أنه طالت المدة التي بقي فيها في الحكم.

 

وأردف السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الرئيس السيسي سيصفه التاريخ أنه الباني الثاني للدولة المصرية، مشيرا إلى أن لديه مسئولية وسيضع مصر في مصاف الدول الكبرى.

 

وقال: ذكرت للغربيين أن مصر تنتج 400 مليون رغيف خبز يوميا وتتحمل أعداد كبيرة من الضيوف وتنفق عليهم، موضحا أنه شرح للغرب أن لدينا آلاف المدارس في مصر.

 

واستطرد السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه قدم معلومات للغرب عن سرعة الزيادة السكانية في مصر، مشيرا إلى أن منطقة الخليج طائرة فوق السحاب.

 

وأكد أن التاريخ المصري يتطلب ألا يعيش الشعب المصري في العشوائيات، لأنه يستحق أفضل خدمة تقدم له، وأهل مصر لابد أن يفوقوا ويعملوا ويساعدوا ويساهموا في بناء الوطن.

 

وأضاف السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الجميع يعاني ولا يجب أن ننظر للمعاناة فقط، بل لابد أن نستوعب المعاناة من أجل إعادة بناء المجتمع المصري.

 

وقال إنه لابد من الوصول إلي هدف الصادرات المصرية لـ 100 مليار دولار، ويجب وجود شبكة طرق على أعلى مستوى من أجل الوصول إلى الهدف.

 

واختتم السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية: كل التحية للقوات المسلحة، ورسالتي الحقوا بكل تقدم لمفاهيم العسكرية والحرب وحافظوا على بلدكم.https://www.youtube.com/watch?v=TiKafxcIv-o