الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ممر شرفي لـ100 طفل من حفظة القرآن الكريم في "شرشابة" بالغربية

الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 10:34 م
مصر تايمز

وسط ممر شرفى وزفة انطلق100 طفل وطفلة من حفظة القرآن الكريم في صفوف مرتدين التيجان وأبهى الثياب والأوشحة في احتفالية ضخمة اصطف فيها أهالى قرية شرشابة التابعة لمركز ومدينة زفتي في محافظة الغربية بكبارهم وصغارهم ابتهاجًا بموكب حفظة القرآن. 


مشهد بهي لفت الأنظار فهذه ليست المرة الأولى من نوعها الذي ينظم فيها احتفالية خاصة بالأطفال ممن أتموا حفظ القرآن الكريم بعد اجتيازهم جلسات تسميع استمرت لما يقرب الشهر لدعمهم في مواصلة مسيرة حمل لواء كتاب الله وكلماته في قلوبهم. 
 

ويقول الشيخ ياسر حبيب القائم على الاحتفالية: تنظيم احتفالية لتكريم المتفوقين من حفظة القرآن الكريم ليس بجديد على قرية ش شابة فقد اعتادنا منذ سنوات على تنظيم احتفالية كبيرة يحضر فيها كل أهالي القرية لتكريم حفظة القرآن الكريم من الشباب والأطفال لمكافأتهم على الالتزام بالحفظ وتشجيعهم على الاستمرارية. 
 

وتابع الشيخ ياسر قائلا: أردنا أن نميز أبناء القرية الحافظين للقرآن الكريم، ونقيم لهم حفلا خاصا يكافئهم على اجتهادهم وتميزهم في الحفظ فنظمنا ممرا شرفيا وموكبا لـ100 طالب وطالبة من حفظة القرآن الكريم طافت الشوارع وصولا لمكان الحفل، مرتدين أبهى الثياب والأوشحة ومرددين الآيات القرآنية وبعض الابتهالات والأناشيد الدينية، وذلك بحضور جميع أهالي القرية من الكبار والشباب والأطفال.