الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"مجلس حكماء المسلمين" يدشن فرعه الجديد فى إندونيسيا اليوم

الأربعاء 04/أكتوبر/2023 - 05:00 ص
شيخ الازهر
شيخ الازهر

يدشن مجلس حكماء المسلمين، الذى يتَّخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقرًّا له، اليوم الأربعاء، رسميًّا فرع إندونيسيا، وذلك تزامنًا مع انطلاق مؤتمر "الأديان والتغيرات المناخية" الذي ينظِّمه المجلس .


 

يأتى ذلك بحضور 150 من ممثلي الأديان المختلفة في منطقة جنوب شرق آسيا؛ بالإضافة إلى علماء ومفكِّرين وشباب معنيِّين بقضايا تغيرالمناخ، لمناقشة دَور الأديان في مواجهة التأثيرات السلبيَّة لقضية التغيرات المناخيَّة.

 

ويستهدف فرع مجلس حكماء المسلمين بإندونيسيا، الذي يتَّخذ من العاصمة جاكرتا مقرًّا له، تفعيل قنوات التواصل مع دول إقليم جنوب شرق آسيا؛ من خلال العمل على تنفيذ العديد من المبادرات والمشروعات المشتركة التي تستهدف نشر قيم الحوار والتسامح والإخاء الإنساني وتعزيزها.

 

ويأتي تدشين فرع المجلس رسميًّا في إندونيسيا انطلاقًا من الاهتمام الكبير الذي يُولِيه مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبرالدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، لإندونيسيا البلد الإسلامي الأكبر في العالم من حيث عدد السكان، والذييمثل أحد النَّماذج الرائدة في مجال الحوار والتَّسامح والمواطنة والتَّعايش الإنساني.