الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ولادة على متن القطار.. "اسلام" طبيب يجري عملية ولادة طبيعية لسيدة بطريقة عجيبة: كانت في الشهر التاسع وولدت من غير أدوات

الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 08:20 م
مصر تايمز

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بقصة طريفة وهي ولادة سيدة بشكل مفاجئ على متن القطار بالقرب من محطة أسيوط، وإجراء عملية ولادة طبيعية لها من قِبل أخصائي نسا توليد، وفحص المولودة على يد زوجته اخصائية الأطفال.

 

وأوضح الدكتور "اسلام ابو شامه" أخصائي النسا والتوليد، والقائم بإجراء عملية الولادة للسيدة، أنه كان يستقل وزوجته القطار VIP المتجه إلى أسوان من محطة القاهرة، ومع اقتراب منتصف الليل فوجئ بسماع صرخات سيدة في حالة وضع، فقام بفحصها ووجدها على وشك الولادة.

وقال الطبيب "مجرد ما سمعت صوتها أقبلت عليها لقيت أنها على وشك الولادة والقطار في ملوي تقريبًا، أقرب محطة لينا كانت ديروط وللأسف المستشفى تحت الإنشاء واتصلت برئيس الحركة في القطار أخبرته بضرورة تجهيز سيارة إسعاف مجهزة للسيدة ولكنها تأخرت وحالة السيدة لا تحتمل التأخير".

https://fb.watch/nrWIQzur71/?mibextid=Nif5oz 

وعن إجراء العملية بالإمكانات المتاحة، يضيف الطبيب أنه استخدم أكياس بلاستيكية كقفازات يدوية وعقمها بكحول كان بحوزته كذلك استخدم مقص لقطع الحبل السري وملاية كغطاء للسيدة، فيقول "كانت في الشهر التاسع وولدت من غير أدوات، استخدمت أدوات بدائية جدًا ولكن بستر الله مرت، ومجرد ولادة الطفلة فحصتها الطبيبة سوزان زوجتي واطمئنت على صحتها".

وأطلق المئات على الطبيب لقب "بطل الحكاية"، فتوجه بالشكر له ورسالة إلى نقابة الأطباء قائلًا "الجيش الأبيض دائمًا مستعد لأى طوارئ لذلك أرجو العناية بهم ماديًا ومعنويًا لأن الضغط المعرضين له بيجبرهم على الهجرة خارج مصر".