الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

خالد زكي يكشف عن أهم كواليس فيلم طباخ الريس

الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 04:53 م
خالد زكي
خالد زكي

يقام اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر ندوة للفنان القدير خالد زكي لتكريمه من مهرجان الاسكندرية السينمائي في دورته ال 39 عن مجمل الأعمال التي قدمها على مدار مشواره الفني الحافل بالأعمال المتميزة . 

 

 

خالد زكي يكشف عن أهم كواليس فيلم طباخ الريس 

 

كشف الفنان خالد زكي عن أهم الكواليس بفيلم “ طباخ الريس ” مع الراحل طلعت زكريا، حيث يعد هذا الفيلم من أهم محطات مشواره الفني، حيث قال “ أن الفيلم كان بمثابة مسؤولية كبيرة له و لكل صناع الفيلم، و أن الانتاج كان متميزا للغاية، و كتابة الفيلم كانت بعناية شديدة ” . 

 

و تابع “ أن حينما طلعت حدثه عن الفيلم كان دوره وقتها ليس دور الرئيس، لأن دور الرئيس وقتها كان سيقدمه الزعيم عادل امام، الى أن حدث تعديل قوي في السيناريو مما جعل عادل امام يعتذر عن الفيلم ” . 

 

و أضاف “ أن رشح بعدها محمود عبد العزيز لتقديم دور الرئيس، و اعتذر بعدها، و أن طلعت طلب منه ان يقوم بتأدية دور الرئيس، و أخبره أن سعيد حامد من سيتولى اخراج الفيلم، و بعد نجاح الفيلم طلب الرئيس مبارك وقتها مقابلة طلعت زكريا ” . 

 

 

تكريم خالد زكي 

 

شهد حفل افتتاح الدورة ال 39 من مهرجان الاسكندرية السينمائي تكريم الفنان القدير خالد زكي على خشبة المسرح، و أهدته الفنانة شيرين درع التكريم، و سط حضور عدد كبير من النجوم و الفنانين .

 

كما جاء اختيار خالد زكي للتكريم تقديراً لتميزه الفني والأدوار المؤثرة التي شارك بها طوال مشواره الفني سواء بالسينما أو التليفزيون، إذ شارك في العديد من الأفلام منها «طباخ الريس، فتح عينيك، السفارة في العمارة، ملاكي إسكندرية»، كما قدم العديد من الأعمال الدرامية الناجحة منها «الدوائر المغلقة، زمن الأقوياء، الشهد والدموع».

 

يذكر أن مهرجان الإسكندرية يقام تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في إفريقيا وآسيا وأوروبا.

 

آخر أعمال خالد زكي 
 

قدم خالد زكي مسلسل “ الأجهر ” و الذي عرض في السباق الرمضاني الماضي، و يشارك في بطولة المسلسل كل من عمرو سعد و درة و سيد رجب و عمرو عبد الجليل و محمود قابيل، و يعد المسلسل من تأليف ورشة ملوك، و من اخراج ياسر سامي .

 

كما قدم أيضا الجزء الثالث من مسلسل “ المداح ” و عرض في السباق الرمضاني الماضي، و يشارك في بطولة المسلسل كل من حمادة هلال و هبة مجدي و محمد رياض و رانيا فريد شوقي و عبد العزيز مخيون، و يعد المسلسل من تأليف أمين جمال و وليد أبو المجد و شريف يسري، و من اخراج أحمد سمير فرج .