السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

من هو قاسم سليماني الذي تسبب في إلغاء مباراة سباهان والاتحاد السعودي

الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 12:53 ص
قاسم سليماني
قاسم سليماني

قاسم سليماني.. رفض نادي اتحاد جدة السعودي، منذ قليل، الدخول لأرضية معلب «نقش جهان»، بمدينة أصفهان الإيرانية، الذي يحتضن مباراة الجولة الثانية بدوري أبطال آسيا أمام نادي سباهان أصفهان.



من هو قاسم سليماني الذي تسبب في إلغاء مباراة سباهان والاتحاد السعودي
 

 

قاسم سليماني.. وطالب لاعبو نادي الاتحاد السعودي، من طاقم حكام ومراقب المباراة إزالة الصور والتماثيل عن ممر دخول اللاعبين لبدء اللقاء ولم يرد أي تجاوب حتى هذه اللحظة.

 

 

قاسم سليماني.. وتأخر انطلاق مباراة الاتحاد ضد سباهان أصفهان، في إيران، بسبب رفض الفريق السعودي، دخول ملعب المباراة في ظل تواجد مجسم «قاسم سليماني» في مدخل الملعب.

 


فمن هو قاسم سليماني صاحب أزمة المباراة:


ولد قاسم سليماني، في 11 مارس 1957م في قرية قَناة مَلِك من توابع مقاطعة رابر بمحافظة كرمان في إيران.
 

انضم الجنرال قاسم سليماني، في عام 1979، إلى الحرس الثوري.
 

قاسم سليماني.. في 22 سبتمبر 1980، وبعد إطلاق الحرب الإيرانية العراقية (1980-1988)، انضم قاسم سليماني إلى ساحة المعركة بصفته قائد شركة عسكرية.

 

قاسم سليماني.. وفي 1998 تم تعيينه قائدا لقوة قدس في الحرس الثوري خلفا لأحمد وحيدي، وهي وحدة قوات خاصة للحرس الثوري الإيراني، ومسؤولة عن عمليات خارج الحدود الإقليمية.
 

قاسم سليماني.. وفي يناير 2020، قامت القوات الأمريكية باغتيال، قاسم سليماني، عن عمر يناهز الـ 63 عامًا،  في ساعة مبكرة من يوم الجمعة قرب مطار بغداد الدولي.

 

قاسم سليماني.. وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، منذ فترة، قرر إقامة كل المباريات بين المنتخبات الوطنية والأندية التابعة للاتحاد الإيراني لكرة القدم، ونظيره الاتحاد السعودي، في أراضي الدولتين ذهابا وإيابا، بعد فترة من لعب المباريات على أراضي محايدة.


 

قاسم سليماني.. وأصدر الاتحاد الآسيوي بياناً رسمياً حول إلغاء مباراة اتحاد جدة وسباهان أصفهان الإيراني ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2023\2024.
 

وجاء نص البيان كالتالي:

قاسم سليماني.. تم إلغاء مباراة المجموعة C في دوري أبطال آسيا 2023/24 بين سباهان والاتحاد، والتي كان من المقرر إقامتها على ملعب نقش جهان في أصفهان الليلة، بسبب ظروف غير متوقعة.

 

قاسم سليماني.. وأضاف: "يجدد الاتحاد الآسيوي التزامه بضمان سلامة وأمن اللاعبين وحكام المباريات والجماهير وجميع أصحاب المصلحة المعنيين".

 

قاسم سليماني.. واختتم: "سيتم الآن إحالة هذا الأمر إلى اللجان المختصة".

 

قاسم سليماني.. الغاء مباراه الاتحاد وسباهان ..رفض لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة، الدخول إلى أرضية الملعب لمواجهة أصفهان الإيراني، بسبب وجود تمثال قاسم سليماني.

 

قاسم سليماني.. وقالت القناة عبر حسابها على موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا) إن لاعب الاتحاد طلبوا من طاقم حكام ومراقب المباراة إزالة الصور والتماثيل من ممر دخول اللاعبين لبدء اللقاء.

 

قاسم سليماني.. ورفض اللاعبون، بحسب "الإخبارية" النزول لأرضية الملعب، اعتراضا على ممارسات النادي الإيراني بوضع صور وتماثيل بعيدة عن مجال الرياضة.

 

قاسم سليماني.. وأوضحت القناة أن الجهاز الإداري وبعض لاعبي الاتحاد هم من أبلغوا مراقب وطاقم حكام المباراة عن الصور واللافتات السياسية، وطلبوا إزالتها حتى تقام المباراة في ظروف طبيعية.

 

 

وأعلن نونو سانتو عن تشكيل اتحاد جدة الذي يخوض مواجهة سباهان أصفهان الإيراني ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2023\2024.

 

 

وجاء تشكيل التحاد كالتالي:
حراسة المرمى: عبدالله المعيوف
الدفاع: مدالله العليان/ عمر هوساوي/ حسن كادش
الوسط: مهند الشنقيطي/ فابينيو/ كانتي/ أحمد بامسعود
الهجوم: كورنادو/ رومارينيو/ عبدالرزاق حمدالله

 

ومن ناحية أخرى كشفت تقارير صحفية أن هناك أجتماع بين مسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم، لبحث خطط زيادة عدد اللاعبين الأجانب، في الأندية السعودية إلى 10 بدلاً من 8 لاعبين.


 

وذكرت جريدة الرياضية السعودية، أن مسؤولو الكرة السعودية يجتمعون اليوم الاثنين لمناقشة زيادة عدد اللاعبين الأجانب في أندية الدوري السعودي الموسم المقبل إلى 10 بدلا من 8.
 



وأكدت الصحيفة، أن اجتماع اليوم سيكون بين ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وإبراهيم القاسم الأمين العام، وسعد اللذيذ الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين، وناصر لارجيت المدير الفني للاتحاد السعودي لكرة القدم وممثل من لجنة المسابقات.

 


وأضافت الرياضية حسب مصادرها أن مناقشات اجتماع اليوم الإثنين ستكون بمثابة خطوة أولى للسير نحو قرار اعتماد زيادة اللاعبين الأجانب، بعد مروره بعدة مراحل للدراسة والحصول على مرئيات بعض الجهات التي لها صلة بالقرار.