الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الخارجية يستقبل اليوم وزير الهجرة الهولندى

الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 08:00 ص
وزير الخارجية
وزير الخارجية

يستقبل سامح شكري وزيـر الخـارجية، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة ، إريك فان ديربيرج، وزير الهجرة الهولندي.

 

وكان سامح شكرى وزير الخارجية، قد قال إن مصر كثفت من التواصل على المستوى الثنائى خاصة فيما يتعلق بالدائرة المتوسطية والعالم النامى التى طالما كانت مصر فى ريادة المدافعين عن مصالحهم، حيث تمت العديد من اللقاءات الثنائية وعقد اللجان المشتركة والاعتماد على دعم رجال الأعمال والقطاع الخاص فى فتح مجالات تعاون وترسيخ الترابط بين مصر وشركاؤها الدوليين.

 

أضاف وزير الخارجية، خلال جلسة السياسة الخارجية والأمن القومى فى إطار مؤتمر حكاية وطن 2023، أنه تم الاعتماد بشكل رئيسى على دبلوماسية القمة التى فتحت آفاق جديدة وبنت علاقات تتسم بالاحترام المتبادل والثقة لما قدمه الرئيس السيسى من جهد وطرح رؤية تتسم بالتوازن والاهتمام بأن تكون العلاقات مبنية على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل وعدم التدخل ومراعاة الظروف المحيطة بكافة الشركاء.. مع الارتقاء بالعلاقات إلى شراكات استراتيجية كاملة لمجموعة من الدول المؤثرة مثل الصين وروسيا والهند واليابان وكوريا الجنوبية.

 

وقال سامح شكرى، إن مصر اكتسب ثقة من دعوتها لمشاركتها المؤثرة فى مجموعة العشرين ومجموعة السبع ومجموعة الـ77 والصين، وما هو قادم من مشاركتها فى بريكس، ودائما هناك تقدير بالغ لما يطرحه الرئيس السيسى فى المنتديات من أفكار عملية اتصالا بالدفاع عن قضايا الدول النامية.

 

 

أضاف وزير الخارجية، خلال جلسة "السياسة الخارجية والأمن القومي" فى إطار مؤتمر حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "هناك مجموعة من التحديات البازغة المستحدثة، والتركيز الآن على قضايا المناخ وأثر ذلك على الشراكة الإنسانية فى هذا الكوكب، والدور الذى لعبته مصر فى استضافة ورئاسة كوب 27 وما حققناه من إنجاز لم يكن أحد يتصوره فى إنشاء صندوق الخسائر والأضرار، لأنه كان حلم يراود الدول النامية".