الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسمياً.. الليجا تعلن موعد مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة

الإثنين 02/أكتوبر/2023 - 08:36 م
برشلونة وريال مدريد
برشلونة وريال مدريد

أعلنت رابطة الدوري الإسباني "الليجا"، موعد مباراة كلاسيكو الأرض بين فريق ريال مدريد ونظيره برشلونة، في إطار منافسات المسابقة، والتي تقام خلال شهر أكتوبر الجاري.

 

رسمياً.. الليجا تعلن موعد مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة

 

وأكدت رابطة الليجا في بيان رسمي لها عبر موقعها الإلكتروني منذ قليل، أن كلاسيكو الدوري الإسباني سيقام في 28 أكتوبر الجاري، في تمام الساعة 5:15 مساءً بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية، وفي تمام الساعة 6:15 مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.
 

وتقام مباراة الكلاسيكو الجاري على ملعب المونتجويك معقل فريق برشلونة، وسط ترقب جماهيري كبير للمباراة.

 


وفي سياق متصل، أعلن نادى برشلونة بشكل رسمي تجديد عقد لاعبه الشاب لامين يامال، بشكل رسمي حتى عام 2026، بشرط جزائى مليار يورو، لحماية نجمه المتألق من العروض المغرية وغلق الطريق على الأندية الراغبة في ضمه.

 

ونشر نادى برشلونة بيان رسمي عبر موقعه جاء فيه، وقع لامين يامال لاعب نادي برشلونة عقدًا جديدًا اليوم الإثنين.

 

لامين يامال

 

لامين يامال ..وأضاف البيان: توصل نادي برشلونة ولامين يامال إلى اتفاق بشأن عقد جديد يربط اللاعب بالنادي حتى 30 يونيو 2026 ، مع تحديد الشرط الجزائي بمبلغ مليار يورو.

 

لامين يامال

 

لامين يامال ..وواصل البيان: وضع المهاجم القلم على الورق صباح يوم الاثنين في حدث حضره رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا،  والنائب الأول للرئيس رافا يوستي، المدير المسئول عن كرة القدم للشباب جوان سولير والمدير الرياضي أندرسون لويس دي سوزا ديكو.


لامين يامال

 

لامين يامال ..واستعاد نادي برشلونة حامل اللقب نغمة الانتصارات وتصدر مؤقتًا لجدول ترتيب الدوري الإسباني، بفوزه الصعب على ضيفه إشبيلية 1-0 ، في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني

 

لامين يامال

 

لامين يامال ..ويدين برشلونة بفوزه إلى نجم إشبيلية عندما سجل لاعب الدفاع السابق للغريم التقليدي ريال مدريد ، العائد إلى صفوف النادي الأندلسي سيرخيو راموس بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة (76)

 

لامين يامال

 

لامين يامال ..وعاد النادي الكتالوني إلى سكة الانتصارات بعد تعثره أمام مضيفه ريال مايوركا 2-2 الثلاثاء الماضي، محققًا فوزه السادس هذا الموسم ورافعًا رصيده إلى 20 نقطة ومستعيدًا الصدارة مؤقتًا بفارق نقطة واحدة، أمام المتصدر السابق جيرونا الذي يستضيف ريال مدريد يوم السبت ضمن منافسات الدوري الاسباني.

 

لامين يامال

 

لامين يامال ..وانتهت أحداث مباراة برشلونة الإسباني ورويال أنتويرب على ملعب "مونتجويك" بإسبانيا، بفوز كبير للفريق الكاتلوني بخماسية نظيفة وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

 

لامين يامال

 

 

لامين يامال .. وشارك النجم الشاب يامال بديلًا مع برشلونة في الدقيقة 68، ليحل محل للبرتغالي جواو فيليكس الذي سجل هدفين.

 

لامين يامال

 

لامين يامال ..وأصبح لامين ثاني أصغر لاعب يشارك في مباراة ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعمر 16 عام و68 يوم متفوقًا على بابايورو لاعب أندرلخت البلجيكي السابق.

 

لامين يامال

 

لامين يامال ..ويعود الرقم القياسي لأصغر لاعب يشارك في دوري أبطال أوروبا، للألماني من أصول كاميرونية يوسوفا موكوكو مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، الذي لعب أول مباراة له في البطولة بعمر 16 عامًا و18 يومًا فقط.

 

لامين يامال

 

لامين يامال ..وتبقى فرصة لـ يامال من أجل تحقيق رقم قياسي آخر، وهو أن يكون أصغر لاعب يسجل هدف في بطولة دوري أبطال أوروبا، وهو الرقم المسجل باسم أنسو فاتي لاعب برشلونة المعار حاليًا لـ برايتون الإنجليزي، حيث سجل أول هدف له في المسابقة بعمر 17 عام و40 يوم، أمام إنتر ميلان الإيطالي في عام 2019.