الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

رسمياً.. تكليف المستشار محمود فوزي رئيساً لحملة الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024

الإثنين 02/أكتوبر/2023 - 10:10 م
المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تكليف المستشار محمود فوزي، رئيساً للحملة الانتخابية والمستشار القانوني لها، في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024  .

 

تعيين المستشار محمود فوزي متحدثاً رسمياً باسم حملة الرئيس السيسي 

 

ونشرت صفحة الحملة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، منشوراً عبر "فيس بوك"، قائلا:  "شعب مصر العظيم.. بناءً على ما أعلنته خلال الجلسة الختامية لمؤتمر "حكاية وطن"بالاضطلاع بمسؤوليتي الوطنية تلبية لندائكم لاستكمال الحلم، وامتداداً لسعْينا المشترك من أجل مصر، وما عقدت عليه العزم بالترشح لمنصب رئيس الجمهورية.. فقد كلّفت السيد المستشار/ محمود فوزي ، برئاسة حملتي الإنتخابية في انتخابات رئاسة الجمهورية لعام 2024، وأن يكون ممثلي القانوني بها…. والله ولي التوفيق .. تحيا مصر .. تحيا مصر .. تحيا مصر"

 

 

وكان المستشار محمود فوزي تقدم صباح اليوم الإثنين، بإستقالته إلى المستشار عادل عزب، رئيس مجلس الدولة، من العمل كنائب لرئيس مجلس الدولة، بعد 22 عامًا من الخدمة القضائية في هذه الهيئة العريقة.


وكتب المستشار محمود فوزي خلال منشور له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك": تقدّمت اليوم إلى  المستشار عادل عزب، رئيس مجلس الدولة الموقر، باستقالتي من العمل كنائب لرئيس مجلس الدولة، بعد 22 عامًا من الخدمة القضائية في هذه الهيئة العريقة التي أدين لها بكل الفضل، تمهيدًا لتولي مهمة جديدة، أدعو الله أن أستطيع أن أوديها كما هو منتظَر وكما هو مأمول".

 

ويشغل المستشار محمود فوزي رئاسة الأمانة الفنية في الحوار الوطني التي أشرفت على الإعداد لجلسات الحوار الوطني خلال الأشهر الماضية الذي عقد بمشاركة مختلف القوى السياسية والحزبية في مصر في مختلف محاور الحوار الثلاث.

 

كما تقدم المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام بالشكر والتقدير للمستشار محمود فوزى أمين عام المجلس السابق، واثنى على الجهود الكبيرة والمخلصة التى أداها أثناء عمله بالمجلس.

 

وأكد رئيس المجلس الكاتب الصحفى كرم جبر أن المستشار محمود فوزى يتمتع بخلق رفيع وخبرة قانونية واسعة وقدرة على إدارة الملفات الصعبة وإنجازها بكفاءة، وكان خير معين للمجلس فى أعماله ، وتمنى له التوفيق فى مهمته القادمة، مع ثقتى الكبيرة فى إخلاصه وأمانته وقدرته على الإنجاز والنجاح.
 

وكان المستشار محمود فوزى قد تقدم بإعتذار عن استكمال عمله بالمجلس لتكليفه بمهمة أخرى تتطلب التفرغ، وتمنى لكل زملاءه والعاملين بالمجلس التوفيق والسداد.

 

وفي ذات السياق أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، رسمياً، وذلك فى ختام فعاليات مؤتمر "حكاية وطن" بين الرؤية والإنجاز، والذى استمرت فعالياته على مدار الثلاثة أيام الماضية فى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

رسمياً.. الرئيس السيسي يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة

 

وانطلقت مسيرات تأييد ودعم للرئيس عبد الفتاح السيسي، وترشحه لدورة رئاسية جديدة لاستكمال الإنجازات على أرض مصر، وذلك فى جميع ربوع مصر، محتفلين بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بترشحه في انتخابات الرئاسة 2024 .

 

وشهدت شوارع مصر عدد كبير من الأهالي، للاحتفال بالذكرى الـ 50 لانتصارات السادس من أكتوبر، ودعم وتأييد ومطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، من أجل استكمال حلم جميع المصريين واستمرار قاطرة الإنجازات وبناء الجمهورية الجديدة.

 

ورفع المشاركون في المسيرات على مستوى الجمهورية أعلام مصر وسط الأغاني الوطنية التي تم إذاعتها عبر مكبرات الصوت، وهتافات "تحيا مصر - يحيا السيسي"، في مشهد أعاد للأذهان يوم 3 يوليو 2013 الذي لبى فيه الفريق أول عبد الفتاح السيسي آنذاك نداء الشعب المصري من أجل الخلاص من حُكم الجماعة الإرهابية.