السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزيرة التضامن الاجتماعي: نعمل في برنامج تكافل وكرامة وفق سياسة الاستهداف العادل

الإثنين 02/أكتوبر/2023 - 03:54 م
وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، خلال حضورها مؤتمر "حكاية وطن":"نعمل في برنامج تكافل وكرامة وفق سياسة الاستهداف العادل.. ونتحدث عن فئات كثيرة وهناك أكثر من وزارة تعمل في هذا المجال والذى يحمى فئات مختلفة منها المرأة المعيلة والقادرين باختلاف وأصحاب المعاشات وتكافل وكرامة أو الأولى بالرعاية والطفولة المبكرة المصابين والغارمين والغارمات والعمالة غير المنتظمة وصنايعية مصر هم دول الشعب أصحاب الحكاية".

 

وتابعت القباج: المحاور التى تعمل عليها وزارة التضامن الاجتماعى ليست فقط الحماية الاجتماعية، الحماية الاجتماعية هى مجموعة من الإجراءات والمزايا التي توفر للمواطن الحد الأدنى من الدخل الشهرى وليس معناها التوقف عن العمل وليس كل من يحصل على دعم يستطيع ان ينتقل إلى النمو لان هناك فئات غير قادرة على العمل، فكان لابد من تأهيليهم بالقدر الكافى ليعبروا من التضامن إلى جهاز تنمية المشروعات، ولا نعمل فقط في الريف وإن كانت مشروعاتنا متركزة في الريف ولكن نعمل في الريف والحضر والمناطق الصحراوية.

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الإعلاميين بتناول الثقافة الصحية بالبرامج لإرشاد المواطنين بالعادات الصحية السليمة.

 

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإنشاء مركز في كل جامعة لتبرع الطلاب بالبلازما حتي لو مرة بالإسبوع.

 

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، خلال حضوره بمؤتمر "حكاية وطن":"تريليون جنيه تم تخصيصهم للدولة من 2014 للصحة فقط".

 

ووجه الرئيس السيسي مقدمة الفعاليات، بإعطاء الوزير الوقت الكافي لإلقاء كلمته معلقا : مش هيلحق يقول حاجه .. 15 دقيقة ازاي اديله وقته الكافي.

 

ويختتم مؤتمر “ حكاية وطن” جلساته اليوم الإثنين بعد 3 أيام من الجلسات الهامة التى استعرضت إنجازات الدولة فى مختلف القطاعات.

 

ويشهد اليوم الختامى للمؤتمر جلسة حول السياسة الخارجية للدولة المصرية  بحضور الوزراء.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد قال خلال جلسة "المشروعات القومية والبنية التحتية " ضمن فعاليات مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز" أمس الأحد