السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأندية المصرية تواصل الهيمنة في البطولات الإفريقية وتحجز مقاعد بالمجموعات

الإثنين 02/أكتوبر/2023 - 03:37 م
الأهلي
الأهلي

نجحت الأندية المصرية في تحقيق المطلوب والتأهل إلى دور المجموعات لبطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية.

 

الأندية المصرية تواصل الهيمنة في البطولات الإفريقية وتحجز مقاعد بالمجموعات 

 

ويمثل مصر في دوري أبطال إفريقيا كل من الأهلي وبيراميدز أصحاب المركز الأول والثاني في الدوري الموسم الماضي، بينما يشارك الزمالك ومودرن فيوتشر في الكونفدرالية.

 

 

وتأهل الأهلي إلى دور المجموعات بعدما حقق الفوز على نظيره سان جورج بنتيجة 7-0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

 

وفاز الأهلي على الفريق الإثيوبي برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات إياب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.
 

وسجل محمد مجدي افشة هدف الأهلي الأول في شباك سان جورج بالدقيقة 11، وحصل النادي الأهلي على ركلة جزاء وسجلها محمود كهربا في الدقيقة 34، وسجل افشة ثاني اهدافه والثالث للأهلي في الدقيقة 39، واختتم المارد الأحمر التسجيل بالهدف الرابع كهربا بالدقيقة 63.

 

ونجح فريق بيراميدز في التأهل لدور المجموعات لنفس البطولة بعدما حقق فوزاً كبيراً على الجيش الرواندي بنتيجة 6-1 في إياب دور ال32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وعلى الجانب الآخر نجح الزمالك وفيوتشر في التأهل لدور المجموعات لبطولة الكونفدرالية بعد التغلب على أرتا سولار وسينجادا في دور ال 32.

 

وقلب فريق نادي الزمالك الطاولة على نظيره أرتا سولار في مباراة شهدت ريمونتادا من أبناء أسوريو كانت قاسية للغاية الفريق الجيبوتي.

 

وتأهل الزمالك إلى دور المجموعات في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، بعد فوزه المثير على فريق أرتا سولار، برباعية مقابل هدف، خلال المباراة التى جمعتهما، مساء أمس السبت، على ملعب استاد القاهرة، ضمن منافسات دور الـ 32، من البطولة فى الموسم الحالي 2023-2024.

 

كما حسم فريق فيوتشر تأهله الى دور المجموعات من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية بعد تخطي نظيره سينجيدا بيج ستارز التنزاني، بنتيجة 4-2 بمجموع مباراتي الذهاب والاياب.

 

وحقق نادي مودرن فيوتشر فوزاً مثيراً على نظيره سينجيدا بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد، على استاد السلام، ضمن منافسات إياب دور 32 لكأس الكونفيدرالية الأفريقية.

 

وتقدم أحمد عاطف بالهدف الأول في الدقيقة الخامسة بعد تمريره من زميله أحمد رافت، وفي الدقيقة 28، ادرك نادي سينجيدا هدف التعادل عن طريق معروف تشاكي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

وفي الشوط الثاني حصل نادي مودرن فيوتشر على ركلة جزاء في الدقيقة 53 سجلها أحمد رفعت، ولم يمر سوى دقيقتين حتى اشهر حكم المباراة عن بطاقة حمراء لصالح محمود رزق بالدقيقة 55.

 

ومزق عمر كمال لاعب فيوتشر شباك سينجيدا بالهدف الثالث في الدقيقة 68، ويختتم ناصر ماهر في الثواني الأخيرة من المباراة الهدف الرابع.

 

اكتملت رسمياً الفرق ال16 المتأهلة لدور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الإفريقية، على أن تقام القرعة يوم 6 أكتوبر المقبل.

 

وجاء تصنيف الفرق كالتالي:

التصنيف الأول: الزمالك - نهضة بركان - اتحاد العاصمة - رايفرز

التصنيف الثاني: فيوتشر - الإفريقي - ساجرادا - ديابل نوار

الفرق الغير مصنفة (الثالث والرابع): الملعب المالي - سوبر سبورت - الهلال الليبي - أبو سليم - سيخوخون - أكاديميكا - سوار - دريمز