الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

من ساعة الصفر حتى عبور القناة.. أحد أبطال أكتوبر يكشف تفاصيل عن هزيمة العدو في 6 ساعات

الجمعة 06/أكتوبر/2023 - 04:22 م
مصطفي عبدالعزيز احد
مصطفي عبدالعزيز احد ابطال حرب اكتوبر

تحتفل مصر اليوم بيوم العزة والكرامة والصمود أمام العدو الصهيوني، 6 أكتوبر تاريخ محفور داخل عقول المصريين عامة والمشاركين بالحرب خاصة، يأتي نهاية شهر سبتمبر فيبدأ الابطال يستعدون لعيدهم ويشعرون أن الذكري حية بداخلهم لا تموت.

 

 من ساعة الصفر حتى العبور العظيم.. أحد أبطال أكتوبر يروي تفاصيل جديدة عن الحرب وهزيمة العدو في 6 ساعات

 

وفي إطار الاحتفال بالنصر والمشاركين، اجري موقع "مصر تايمز" العديد من فيديوهات البث المباشر مع ابطال الحرب، والذين أكدوا جميعًا على فرحتهم بقدوم الشهر وسردوا تفاصيل هامة عن استعدادتهم للحرب، الأمر الذي تطلب منهم تدريب لسنوات طوال.

 

ويقول "مصطفي عبدالعزيز" بطل اكتوبر من أبناء محافظة الغربية، أنه دخل التجنيد عام ١٩٦٩ بعد النكسة مباشرة، وواجه صعوبات كثيرة من حيث التدريب المكثف والرغبة العارمة في استرداد الأرض المغتصبة، حتي أذن الله بذلك.

 

ويروي "مصطفي" تفاصيل يوم السادس من أكتوبر قائلًا : "شكيت أننا هنحارب لما كان أحد الدعاة مع قائد الكتيبة بيشرب واحنا صايمين والناس وراه، واللحظة الفارقة لحظة عبور الدبابات لما دخلنا سيناء المنطقة المحظورة من العدو حضنت الأرض بضمير احساسي بالغيرة على الأرض المغتصبة فرحني بعد ما اتحرمت منها".

 

وعن الكواليس المثيرة بيوم العبور، يضيف المشارك بالحرب "أول طلقة دبابة كانت مني كان المشاه قبلنا وحاربنا، عسكرنا في عين موسي ١١ يوم ورجعنا الثغرة نصد الهجوم نحمي ضهرنا، وقولنا مع قائد السرية نطلع من الاتجاه دا لقينا عربيات وصواريخ واستشهد بعدها، والحمدلله دلوقتي منتصرين وفخورين بنفسنا".