الثلاثاء 27 فبراير 2024 الموافق 17 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

البنك العربى الافريقى .. تامر وحيد لـ"مصر تايمز": شهادة الإدخار بعائد الـ 65% تخدم شريحة مختلفة

الإثنين 02/أكتوبر/2023 - 10:34 ص
البنك العربى الافريقى
البنك العربى الافريقى

البنك العربى الافريقى .. قرر البنك العربي الأفريقي طرح شهادة ادخار جديدة اعتبارا من الغد للعملاء بعائدة 65 % ولمدة ثلاث سنوات حيث تم الإعلان عن كل تفاصيل الشهادة الادخارية الجديدة من البنك، الأمر الذي أثار جدل واسعاً بسبب أن البنك قد أصدر في وقت سابق وتحديداً من شهرين شهادة ثلاثية بسعر فائدة تراكمي 40% لكن عائدها يدفع مقدما في نفس يوم شرائها، بخلاف الشهادة الجديدة التي يدفع عائدها في نهاية المدة.

البنك العربى الافريقى .. تامر وحيد لـ"مصر تايمز": شهادة الإدخار بعائد الـ 65%  تخدم شريحة مختلفة

 

البنك العربى الافريقى .. ومن جانبة قال تامر وحيد العضو المنتدب للبنك العربي الإفريقي الدولي لـ" مصر تايمز"، أن “كل منتج بيخاطب احتياج شريحه مختلفه من عملاء البنك، والمواطنيين، مضيفاً ” اللي محتاج الفائده مقدما هيروح لمنتج وفي مش محتاج الفوائد دوريا وبالتالي يفضل العائد الاكبر بنهايه المده للادخار".

 

 

ويبيع البنك الشهادة الجديدة ذات العائد 65% للأفراد العاديين فقط ويسمح بالاقتراض بضمانها أو إصدار بطاقة ائتمان لتقسيط المشتريات.

 

وشملت تفاصيل الشهادة الجديدة من البنك العربي الأفريقي مايلي: 

الحد الأدنى لإصدار الشهادة 5000 جنيه ومضاعفات 1000 جنيه مصري بدون حد أقصى.

مدة الشهادة: ثلاث سنوات

نسبة الفائدة: 65%

دورية العائد: يتم استلام العائد فى نهاية المدة

العملاء: الأفراد فقط

العملة: جنيه مصري فقط

 

مؤشرات البنك العربي الافريقي المالية 

ومن جانب آخر كشف البنك العربي الأفريقي الدولي عن أدائه المالي في النصف الأول من العام 2023 والذي حقق خلاله صافي الدخل من العائد بقيمة 226.5 مليون دولار أمريكي، كما حقق صافي الدخل من الأتعاب والعمولات بقيمة 46 مليون دولار أمريكي لتصل صافي إيرادات النشاط إلى 284 مليون دولار أمريكي.

 

وأظهرت القوائم المالية المستقلة للبنك العربي الأفريقي الدولي عن تحقيق صافي أرباح بقيمة 106.1 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2023.

 

 

 تعزيز أصوله ليبلغ إجمالي الأصول 13.6 مليار دولار أمريكي

 

واستمر البنك في تعزيز أصوله ليبلغ إجمالي الأصول 13.6 مليار دولار أمريكي بالنصف الأول من عام 2023، أما على صعيد الائتمان فقد بلغ إجمالي القروض 4.9 مليار دولار أمريكي، منها 4.3 مليار دولار أمريكي قروض ممنوحة للمؤسسات متضمنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة و596.21 مليون دولار أمريكي قروض ممنوحة للأفراد مما يعزز من دور البنك في دعم ونمو الاقتصاد القومي.

 

وعلى صعيد الودائع، فقد بلغت إجمالي الودائع بالبنك 9.2 مليار دولار أمريكي، لتصل نسبة توظيف القروض للودائع 53.4% في النصف الأول من عام 2023، هذا ويستمر البنك في تقديم حلول بنكية وتمويلية متعددة ومتنوعة لتلبية متطلبات العملاء من الأفراد والشركات.