الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول في بيان رسمي يحتج على الأخطاء التحكيمية في مباراة توتنهام

الأحد 01/أكتوبر/2023 - 10:56 م
ليفربول
ليفربول

أصدر نادي ليفربول بياناً رسمياً يحتج فيه على القرارات التحكيمية في المباراة الأخيرة أمام توتنهام هوتسبير والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ليفربول في بيان رسمي يحتج على الأخطاء التحكيمية في مباراة توتنهام

 

وجاء بيان ليفربول على النحو التالي:

"من الواضح أن التطبيق الصحيح لقوانين اللعبة لم يحدث مما أدى إلى المساس بالنزاهة الرياضية.

نحن ندرك تمامًا الضغوط التي يعمل تحتها حكام المباريات، ولكن من المفترض أن يتم تخفيف هذه الضغوط، وليس تفاقمها، من خلال وجود وتطبيق تقنية الفيديو.

ولذلك، فمن غير المرضي عدم إتاحة الوقت الكافي للسماح باتخاذ القرار الصحيح وعدم حدوث أي تدخل لاحق.

كما أن تصنيف مثل هذه الإخفاقات على أنها "خطأ بشري كبير" أمر غير مقبول أيضًا. ولا ينبغي تحديد النتائج إلا من خلال المراجعة وبشفافية كاملة.

يعد هذا أمرًا حيويًا لموثوقية اتخاذ القرار في المستقبل لأنه ينطبق على جميع الأندية التي يتم استخدام الدروس المستفادة منها لإجراء تحسينات على العمليات من أجل ضمان عدم حدوث هذا النوع من المواقف مرة أخرى.

وفي غضون ذلك، سوف نستكشف مجموعة الخيارات المتاحة، بالنظر إلى الحاجة الواضحة للتصعيد والحل".

 

 

وأقيم اللقاء على ملعب توتنهام وانتهت بفوز السبيرز بهدفين مقابل هدف، سجل لليفر جاكبو، وأحرز سون وماتيب لاعب الريدز بالخطأ في مرماه لصالح توتنهام، وشهدت المواجهة جدلًا تحكيمي بسبب هدف الليفر والتعرض لحالتين طرد.

 

نشرت لجنة الحكام الإنجليزية بيان رسمي بشأن المباراة جاء نصه كالتالي: “تعترف لجنة الحكام بحدوث خطأ كبير خلال الشوط الأول من مباراة توتنهام أمام ليفربول“.

 

وأكمل البيان: “تم إلغاء هدف لويس دياز بداعي التسلل من قبل طاقم حكام المباراة، لقد كان هذا قرار خاطئ بشكل واضح وكان من المفترض أن يتم احتساب الهدف من خلال تدخل تقنية الفار ولكن مع ذلك فشلت تقنية الفار في التدخل”.

 

واختتمت لجنة الحكام البيان: “ستقوم لجنة الحكام بإجراء مراجعة كاملة للظروف التي أدت إلى هذا الخطأ وستتواصل لجنة الحكام مع ليفربول مباشرة للـتوضيح والاعتذار عن الخطأ”.

 

وكان لويس دياز قد سجل هدف لصالح ليفربول في الدقيقة ال33 بعد تلقيه تمريرة رائعة من محمد صلاح، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، الأمر الذي أكده حكام تقنية الفار.

 

فيما شهدت المواجهة جدل تحكيمي وذلك بعدما تم طرد كل من كورتيس جونس ودييجو جوتا من جانب فريق ليفربول، بالإضافة إلى إشهار حكم المباراة للكارت الأصفر 11 مرة للفريقان خلال اللقاء.

 

وبهذه النتيجة رفع توتنهام رصيده ل17 نقطة فى المركز الثانى خلف مانشستر سيتي المتصدر ب18 نقطة ، وتوقف رصيد ليفربول عند النقطة ال16 فى المركز الرابع.