الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تقارير: الشركة المنظمة للدوري الإفريقي تطلب السعة الكاملة لاستاد القاهرة بمباريات الأهلي

الأحد 01/أكتوبر/2023 - 04:46 م
الكاف
الكاف

تلقي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"خطابا رسميا من الشركة المنظمة لبطولة السوبر ليج الافريقي، بشأن قواعد حضور الجماهير للمباريات في البطولة.

تقارير: الشركة المنظمة للدوري الإفريقي تطلب السعة الكاملة لاستاد القاهرة بمباريات الأهلي

ويتواجد الأهلي في بطولة الدوري الإفريقي التي تنطلق يوم 20 أكتوبر المقبل، ويقابل فريق سيمبا التنزاني في المباراة الافتتاحية للبطولة علي ملعب بنجامين ماكابا في العاصمة بدار السلام.


وتحدث الكاف: "تلقينا خطابا رسمياً من الشركة المنظمة للدوري الإفريقي لكرة القدم بشأن قواعد حضور الجماهير للمباريات في البطولة .

وأكمل: "الشركة المنظمة لمسابقة الدوري الإفريقي أرسلت عدة خطابات في الساعات القليلة الماضية لعدد من الاتحادات التي تشارك أنديتها في البطولة، للتأكيد على الحضور الجماهيري في كافة المباريات وتسهيل طرق بيع التذاكر لكافة الجماهير بالسعة الكاملة للملاعب.

وتم إرسال أيضا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن حضور الجماهير بالسعة الكاملة لاستاد القاهرة الدولي في كل مباريات الأهلي بالبطولة وتحديداً في مباريات العودة التي يستضيفها الفريق أيام 24 أكتوبر في لقاء الإياب مع سيمبا التنزاني و1 نوفمبر في لقاء الإياب حال تأهله لمواجهة الفائز بين صن داونز الجنوب إفريقي وبترو أتليتكو الأنجولي، وكذلك 11 نوفمبر في حال تأهل الأهلي إلى نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم.

الكاف يعلن رسميا عن موعد مباراتى الأهلى وسيمبا فى الدورى الأفريقي

 

ويشارك فى بطولة السوبرليج الأفريقى وفى أول نسخها 8 فرق وهم الأهلى المصري وسيمبا التنزانى و صن داونز الجنوب إفريقى ومازيمبى الكونغولى والترجى التونسى والوداد المغربى وإنيمبا النيجيري  وبترو اتليتكو الأنجولى.

 

ويستهل النادى الأهلى مشواره فى البطولة أمام فريق سيمبا التنزانى يوم 20 أكتوبر فى السادسة مساءاً مباراة الذهاب خارج ملعبه ويقام اللقاء على ملعب سميبا فى مدينة دار السلام عاصمة تنزانيا.

 

وتستكمل باقى لقاءات الذهاب يومي 21 و22 أكتوبر بالقاءات مازيمبي الكونغولي الذي يستضيف الترجي التونسي  ، وبيترو أتليتكو الذي سيلاقى نادي  صن داونز الجنوب إفريقي ، إنييمبا سيواجه الوداد في نيجيريا.

 

على ان تستكمل مواجهات العودة يومى 24 و25 أكتوبر الجارى ، وتبدأ بمباراة الأهلى و سيمبا فى القاهرة  يوم 24 أكتوبرفى الخامسة مساءاً.

 

ويستضيف مازيمبى الكونغولى فريق الترجى التونسى ، وصن داونز يقابل بيترواتليتكو فى جنوب افريقيا ، والوداد يقابل إنييمبا فى المغرب .

 

موعد مباراة الأهلى واتحاد العاصمة بالسوبر الإفريقي والقنوات الناقلة ومعلق اللقاء

يستضيف ملعب الملك فهد بالطائف فى المملكة العربية السعودية ، لقاء المارد الأحمر مع اتحاد العاصمة بالسوبر الأفريقى .

 

ويعسى الأهلى لحصد اللقب القارى لتحقيق إنجاز بالفوز بكل الالقاب التى شارك بها فى الموسم الماضى ، وتنتظر جماهير المارد الأحمر مشاهدة اللاعبيين الجدد وأبرزهم أمام عاشور و انتونى موديست و رضا سليم فى المبارة القادمة .

 

وقد شارك أمام عاشور ورضا سليم فى اللقاء الودى الذى أقيم فى معسكر النمسا وانتهى بثلاثة أهداف مقابل هدف .