الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

في ذكرى نصر أكتوبر.. نجوم كرة قدم بدرجة محاربين

الخميس 05/أكتوبر/2023 - 09:30 ص
نجوم كرة القدم
نجوم كرة القدم

تحل علينا الذكرى الـ50 لنصر 6 أكتوبر 1973 والتي تمكنت مصر وسوريا خلالها من هزيمة إسرائيل وتحرير شبه جزيرة سيناء وقطاع غزة وهضبة الجولان.

 

وشهدت الحرب مشاركة جميع فئات الشعب المصري حتى نجوم كرة القدم الذين خلعوا الزي الرياضي وارتدوا ثوب المحاربين ليشاركوا في ذلك النصر العظيم.

 

ونستعرض معكم في هذا التقرير أبرز نجوم كرة القدم الذين شاركو في ملحمة الأبطال "6 أكتوبر 1973".

 

في ذكرى نصر أكتوبر.. نجوم كرة القدم بدرجة المحاربين شاركوا في النصر

 

1- محمود الجوهري.. توقف المدرب التاريخي لمنتخب مصر عن التدريب مؤقتاً ليقود سلاح الإشارة على الجبهة، وبعد الانتهاء من المهمة الوطنية عاد للتدريب مرة أخرى ليصعد بالمنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم 1990 في إنجاز تاريخي.

 

2- محمود بكر.. نجم نادي الأولمبي السكندري والمعلق الرياضي الذي اشتهر بخفة ظلة ودخل قلوب جميع عشاق كرة القدم المصرية بمختلف إنتماءاتها، شارك في حرب 73 وكان نقيباً في سلاح الاستطلاع بقوات المشاة.

 

3- حمادة إمام.. الثعلب كما اطلقت عليه جماهير الكرة المصري، هو أحد أساطير نادي الزمالك وشارك في نصر أكتوبر، عمل ضابطاً في القوات المسلحة وخرج على المعاش وهو برتبة عقيد.

 

4- محمود عبدالعزيز قابيل.. من أبرز نجوم الزمالك في فترة الخمسينيات، كان قائد الفرقة الرابعة مدرعات والتي كانت مكلفة بتأمين المشاة خلال الحرب وأطلق عليها جوهرة الجيش المصري.