الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

علاء إبراهيم لـ"مصر تايمز": الأهلي محتاج مهاجم زي "فلافيو".. الجمهور عنده حق في انتقاد مروان محسن.. لاعيبة دلوقتي تحمد ربنا أن مفيش جمهور في الملعب.. رمضان وعاشور "هيندموا".. وموسيمانى مش جوزية خالص

الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 02:59 م
علاء إبراهيم
علاء إبراهيم

علاء إبراهيم، اسم له تاريخ في صفوف النادي الأهلي، حيث يعد أحد أكبر وأشهر مهاجمي القلعة الحمراء، والذي امتاز بقدرته على التسجيل بالرأس والقدمين ببراعة كبيرة، وقضى مع المارد الأحمر 5 مواسم حصد خلالها العديد من الألقاب ونجح طوال مسيرته أن يحرز 73 هدفا.

بدأ علاء إبراهيم مشواره الكروي في المنيا ثم انتقل لصفوف الأهلي بعد منافسة مع الزمالك في بداية عام 1997 واستمر لمدة 5 مواسم، ولكن لم تتوقف مسيرته واستمر مشوار النجاح مع بعض الأندية الأخرى مثل المصري البورسعيدي ونادي الوحدات الأردني وغيرها.

نجح نجم الأهلي السابق في تحقيق عدد كبير من البطولات خلال مسيرته، ومنها تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا و3 ألقاب للدوري ولقبين لكأس مصر، بالإضافة إلى حصوله على لقب هداف الدورى الأردني موسم 2004-2005، بعدما سجل 14 هدفا.

وفي ضوء ذلك حرص موقع "مصر تايمز" على محاورة علاء إبراهيم أحد أفضل مهاجمي النادي الأهلي للحديث عن ناديه السابق صاحب الثلاثية التاريخية في عام 2020.

ماهو الفرق بين محمد شريف ومروان محسن ثنائي هجوم الأهلي..؟


محمد شريف هداف وأسرع وأمهر يمتلك قدرة كبيرة وعالية على التسجيل من أنصاف الفرص مثلما حدث في مباراة الأهلي وغزل المحلة، ممكن نقول عليه "قناص"، أما مروان محسن فيمر بحالة من عدم التوفيق مع الأهلي، وبصراحة الجمهور عنده حق في توجيه الانتقادات ليه، بعدما فشل في استغلال الغالبية العظمى من الفرص التهديفية التي تتاح للوصول إلى شباك المنافسين.

كيف ترى أداء الأهلي مع موسيماني وهل سيكون عصر جوزيه جديد..؟

موسيماني أدى هذه الفترة أداء كبير ومميز ويسير مع الفريق بشكل جيد، وتولى قيادة الأهلي في فترة صعبة ونجح في الحصول معه على ثنائي دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر، فهو كتجربة لحد الآن هي تجربة ناجحة، ولكن صعب نرى جوزيه جديد في النادي الأهلي، وصعب عصر جوزيه يتكرر تاني.

ما هو المركز الذي يحتاج لتدعيم داخل صفوف الأهلي..؟

رأس الحربة والظهير الأيسر والأيمن.. لازم الأهلي يدعم المراكز دي في يناير اللي جاي، من أجل المنافسة على الفوز ببطولة كأس العالم للأندية ومواصلة حصد الألقاب المحلية والقارية.

من هو أنسب مهاجم من الممكن أن يتعاقد معه الأهلي في فترة الانتقالات..؟

أري أنه من المناسب أن يتعاقد الأهلي مع مهاجم إفريقي، "هو اللي ينفع"، بس يكون مهاجم من طراز "فلافيو" وأحمد فيلكيس.

لماذا لا يستغل الأهلي قطاع الناشئين في اكتشاف المواهب مثل نادي المقاولون العرب..؟

قطاع الناشئين في المقاولون العرب أقوى من النادي الأهلي في الاهتمام باللاعبيه، لأن المقاولون لا يشتري لاعبين مثل الأهلي.

من هو أفضل لاعب قدم أداء متميز في 2020...؟

شادي حسين لاعب سيراميكا كليوباترا، هو أفضل لاعب في الدوري لغاية دلوقتي.

نصيحتك للاعبي الأهلي لمواصلة سلسلة الانتصارات..؟

الأهلي دايماً عنده شغف للحصول على البطولات، ويجب على اللاعبين نسيان موضوع "الثلاثية التاريخية"، الفريق مقبل على تحديات كبيرة وجماهير الأهلي لا ترضى إلا بالبطولات.

نصيحتك للاعبين المتابعين لسوشيال ميديا والتأثر بها...؟


لاعيبة دلوقتي تحمد ربنا أن مفيش جمهور في الملعب دا لو في جمهور كان في لاعيبة كتير هتبطل كورة خالص، اذا كان بيتأثروا من اللي بيتقال عليهم من السوشيال أمال لو كانوا بيلعبوا أدام 40 أو 50 ألف كان هيعملوا ايه؟.. نصيحتي ليهم ميركزوش مع السوشيال، وفقط يركزوا على التطوير من مستواهم لتقديم الأفضل دائماً.

رأيك في اللي عمله رمضان صبحي وحسام عاشور مع الأهلي..؟


رمضان صبحي وحسام عاشور، ارتكبوا غلطة عمرهم بترك الأهلي، ومهما حصل الثنائي على أموال، فده مش هيعوض الخسارة المعنوية اللي خسروها بعد مغادرتهم للقلعة الحمراء بهذه الطريقة، كفاية أن رصيدهم خلص عند جمهور الأهلي وده ميتعوضش بأي حاجة تانية.

ما هو شعورك بعد تحقيق الأهلي للبطولة التاسعة في دوري أبطال إفريقيا...؟

شعور مذهل وجميل للغاية ونتمنى المزيد إن شاء الله.

ما رأيك فيما حدث مع منتخب الشباب الوطني..؟

اللي خد قرار سفر منتخب مصر للشباب إلى تونس قبل انطلاق بطولة "شمال إفريقيا" بأسبوع لازم يتحاسب، ده من وجهة نظري، لأنه اتسبب في تدمير جيل كامل للكرة المصرية.

أين علاء إبراهيم الآن...؟

أتولى تدريب نادي الشرقية للدخان في دوري الدرجة الثانية.

ما هي المباراة التي لا تنساها مع الأهلي والهدف الذي سجلته؟

نهائي كأس مصر عام 2001 أمام فريق غزل المحلة، والهدف الذي سجلته خلال المباراة.

أسعد مواقفك مع النادي الأهلي ؟

أفضل موقف تتويجي بالعديد بالبطولات مع النادي الأهلي وأي مباراة لعبتها مع النادي الأهلي موقف سعيد.

من هو اللاعب الذي كنت تحب أن تلعب بجواره؟

حسام حسن

من هو خليفة علاء إبراهيم؟

أتمنى أشوف أكثر من علاء إبراهيم في الملاعب، ويوجد مهاجمين أكبر من علاء إبراهيم مثل حسام حسن، وناس كبيرة جدا بيلعبوا أحسن مني.

ما هي ذكرياتك في مباراة الأهلي وريال مدريد..؟

كان بالنسبة لنا حلم أن نرى زيدان و راؤول جونزاليس والبرتغالي لويس فيجو وكلود مكاليلي وإيفان هيلجيرا، هم لاعبون كبار وكان شئ جميل أن نرى هؤلاء النجوم العالمين في مصر، واحنا لعبنا معاهم كمان فكان شعور عظيم.