السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد تقديم 76 عملا دراميا .. أسباب اعتزال توفيق عبد الحميد

الأحد 01/أكتوبر/2023 - 10:37 ص
 توفيق عبد الحميد
توفيق عبد الحميد

توفيق عبد الحميد .. شهدت الوسط الفني خلال الساعات الماضية إعتزال الفنان الكبير توفيق عبد الحميد، يعد من الشخصيات المهمة في تاريخ الدراما والسينما، حيث وصل عدد أعماله لـ 76 عملًا، متنوعًا بين الدراما والسينما والسهرات التلفزيونية.

 

بعد تقديم 76عمل.. أسباب إعتزال توفيق عبد الحميد 

 

توفيق عبد الحميد .. تصدر اسم الفنان توفيق عبد الحميد، ترند محركات البحث “جوجل” خلال الساعات الماضية، وذلك بعد إعتزاله الفن للمرة الثانية، وذلك لظروف صحية تجعله لا يستطيع أن يستمر في مهنة التمثيل.

 

توفيق عبد الحميد.. كتب عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك”: قائلا “ ظروفي الصحية تحول دون الاستمرار في مهنة التمثيل و لذلك أعلن اعتزالي ” . 

 

إعتزال توفيق عبد الحميد 

 

وكان الفنان توفيق عبد الحميد، إختفي لفترة طويلة وذلك لظروف صحية منعته من العمل في الوسط الفني، ولكنه عاد بعد فترة الإختفاء من خلال مسلسل “يوتيرن” بطولة الفنانة ريهام حجاج، الذي عرض في رمضان الماضي، ولكن قبل الإنتهاء من التصوير أعلن فيها عن إعتزاله الفن نهائيا.

 

كتب توفيق عبد الحميد وقتها على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك”، قائلا " أيام معدودة وينتهى تصوير مسلسل يوتيرن على خير إن شاء الله، وأعلن بعدها اعتزال التمثيل نهائيا".

 

توفيق عبد الحميد .. وقال توفيق عبد الحميد في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز":إنه يعاني من مشاكل في العمود الفقري، لذلك لم يستطيع أن يقدم شيء والتصدى لمهنة التمثيل الشاقة التي تحتاج لبذل مجهود كبير ، وإنه مازال يخضع للعلاج الطبيعي والجلسات الخاصة به .

 

توفيق عبد الحميد

 

أعمال توفيق عبد الحميد

 

قدم توفيق عبد الحميد مجموعة من الأعمال المتميزة بالدراما التليفزيونية و السينما، حيث قدم بالدراما التليفزيونية عدة مسلسلات أهمها “ أم كلثوم ”،  “ حديث الصباح و المساء ”،  “ أين قلبي ”،  “ كناريا و شركاه ”،  “ الناس في كفر عسكر ”،  “ على نار هادئة ”،  “ حضرة المتهم أبي ”،  “ سي عمر و ليلى أفندي ”،  “ يوتيرن ” ، كما قدم توفيق عبد الحميد أيضا عدة أفلام أهمها “ أمير الظلام ”،  “ مافيا ”،  “ حلم العمر ” . 

 

توفيق عبد الحميد .. يذكر أن أخر عمل قدمه توفيق عبد الحميد كان مسلسل “ يوتيرن ” و الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2022، و يشارك في بطولة المسلسل كل من ريهام حجاج و توفيق عبد الحميد و صفاء الطوخي و محمود حجازي و أيمن القيسوني، و يعد المسلسل من تأليف أيمن سلامة، و من اخراج سامح عبد العزيز .