الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

إلهام شاهين: هناك شيوخ تنصح بضرب الزوجة لزوجته والدين لم يتحدث عن ذلك

السبت 30/سبتمبر/2023 - 11:43 م
مصر تايمز

انتقدت الفنانة إلهام شاهين، طريقة بعض الشيوخ لنصائحهم، موضحة أنها تريد مناقشة عدة قضايا فنية في أعمالها مثل مهاجمة ختان الإناث وزواج القاصرات وإرتداء الفتيات النقاب في عمر السابعة وبذلك يقضون على طفولتها.

 


وقالت إلهام شاهين، خلال مقابلة تلفزيونية في برنامج كتاب الشهرة، الذي يقدمه الإعلامي اللبناني علي ياسين، عبر فضائية "الجديد"،:"في حاجات كتير بتتعمل غلط والبنت بتتربي على كده، في بنات بينقبوهم وهما صغيرين وأنا شوفت طفلة وهي داخلة المدرسة.. أنا مش ضد بس الإنسان لازم يختار هو عاوز إيه في سن الطفولة وهي لا تزال فيها ملامح الأنوثة علشان تخفيها".

 

وتابعت إلهام شاهين، القانون بيجرم زواج القاصرات لكن في ناس بتزور سن البنت علشان يجوزوها وهي صغيرة وفي ناس بتجوز بناتهم عرفي مؤقتا لحد سن معين وبعدها يتم توثيق الزواج والمفروض الأب والأم هما اللي يتتعاقبوا".

 

وتحدث إلهام شاهين، عن واقعة نيرة أشرف بعد قتلها على أحد الأشخاص، قائلة أن الجاني أعُدم حتى لو رفضته تلك الفتاة ليس من حقه أن يقتلها، وأيضا ينطبق نفس النظام على الرجل الذي تكرهه زوجته يقوم بتطليقها بدل من العيش معها بشكل مجبر

 

واختتمت إلهام شاهين حديثها بأن بعض الشيوخ يقولون كلام خاطئ مثل من حق الزوج أن يضرب زوجته، وليس هناك شي في الدين يحث على ذلك وهناك أفكار أخرى غير صحيحة مثل عدم معالجة المريض لأن من يفعل ذلك سيؤخر المريض على لقاء ربه وهناك أشخاص مؤمنة بأراء تلك الشيوخ.


https://fb.watch/noc1eMQEgR/?mibextid=Nif5oz