الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

وداعاً.. نجوم الفن يودعون الفنان الراحل محمد فريد

السبت 30/سبتمبر/2023 - 08:21 م
مصر تايمز

رحل عن عالمنا الفنان محمد فريد، اليوم السبت 30 سبتمبر 2023 عن عمر ناهز 83 عامًا، بعد معاناة مع المرض

 

 

وتقام صلاة الجنازة على الفنان الراحل محمد فريد غدا الأحد بعد صلاة الظهر، من مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر.

 

 

ونعى الفنان حسن عيد ، الفنان الراحل عبر إنستجرام، قائلا: البقاء لله، وفاة الفنان محمد فريد، ربنا يرحمه يارب، شارك بالدعاء لتجد من يدعو لك.

 


كما نعت سيمون، الفنان الراحل عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قائلة: البقاء لله، الفنان محمد فريد الله يرحمه فنان جميل تقابلنا في مسلسل جراب حواء سيمون.

 

ونعاه المخرج أحمد البدري عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قائلًا: لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.. الفنان العظيم محمد فريد في ذمة الله خالص عزائي لكل أسرته الكريمة أسألكم الفاتحة والدعاء له بالرحمة والمغفرة والعتق من النار بإذن الله.

 


من جانبه، كتبت ناهد فريد، ابنة الفنان القدير محمد فريد، في وقت سابق عن تعرض والدها لوعكة صحية إذ يتواجد في العناية المركزة منذ 3 أيام.

 

وكتبت ابنة الفنان محمد فريد عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: "اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ على أبى بالشفاء العاجل".

 

وأضافت: "اللهم لّا تدع فيه جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِيه وعافِيه واعف عنه، واشمله بعطفك ومغفرتك، وتولّه برحمتك يا أرحم الراحمين

 

 


من أعمال الفنان محمد فريد الدرامية: "ليالي الحلمية .. وقال البحر .. عصر الحب .. أهلا بالسكان .. الشهد والدموع .. غوايش .. رحلة السيد أبو العلا البشري .. أنا وإنت وبابا في المشمش .. السبنسة غريب في المدينة .. محمود المصري .. أستاذ ورئيس قسم .. " .. وغيرها الكثير الكثير  .

 


وفي السينما نذكر مشاركته في أفلام .. حب في الزنزانة .. مع الزعيم عادل إمام .. وفيلم الشيطانة التي أحبتني .. البحث عن فضيحة .. احكي يا شهرزاد .. الديلر .. وغيرها الكثير الكثير  .


وفي المسرح قدّم مسرحية "راقصة قطاع عام" .. وغيرها الكثير الكثير  .