الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تصل لـ 4 ملايين دولار.. كاف يعلن جوائز بطولة الدوري الإفريقي

السبت 30/سبتمبر/2023 - 05:23 م
الكاف
الكاف

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، جوائز بطولة  الدوري الإفريقي، التي ستقام خلال الفترة المقبلة لأول مرة بمشاركة 8 أندية.
 

كاف يعلن جوائز بطولة الدوري الإفريقي.. تصل لـ 4 ملايين دولار
 

 

وأكد الاتحاد الافريقي لكرة القدم، أن البطل سيحصل على 4 ملايين دولار، وسيحصل الوصيف على 3 ملايين دولار، بينما تحصل الأندية المشاركة في الدور نصف النهائي على مليون و700 ألف دولار، بينما ستحصل الأندية المشاركة في البطولة على مليون دولار.

 


وتنطلق البطولة في يوم 20 أكتوبر المقبل بمباراة سيمبا والأهلي، في مدينة دار السلام عاصمة تنزانيا، ثم مباراتين يوم 21 أكتوبر، بمواجهة مازيمبي الكونغولي الذي يستضيف نظيره الترجي التونسي، وبيترو أتليتكو الذي سيستضيف ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

 

 

ويوم 22 أكتوبر سيكون يوم الختام لمباريات الذهاب، بلقاء إنييمبا والوداد في نيجيريا، ثم بداية مواجهات الإياب بلقاء الأهلي وسيمبا بالقاهرة، ثم صن داونز وبيترو أتليتكو في جنوب إفريقيا يوم 24 أكتوبر المقبل، ويوم 25 سيكون لقائي الترجي ضد مازيمبي في رادس والوداد ضد إنييمبا في كازابلانكا.

 


وفي سياق متصل، ووفقا لما ذكرته بعض التقارير الجنوب إفريقية، فإن نادي صن داونز الجنوب إفريقي يدرس الاعتذار عن عدم المشاركة في الدوري الإفريقي، لأن مشاركته ستؤخر بطولة الدوري المحلي لمدة تقارب الشهر.

 

إنبى يطالب اتحاد الكرة بالمشاركة رسميًا فى كأس السوبر للأندية


 

خاطب مسئولو نادى إنبى اتحاد الكرة بشكل رسمى للمشاركة فى بطولة كأس السوبر للأندية الأبطال بنسختها الجديدة بغض النظر عن نتيجة مباراة الأهلى فى نصف نهائى كأس مصر المقرر إقامتها فى الرابع من أكتوبر المقبل.
 

 

وفسر مسئولو نادى سبب طلبهم المشاركة فى السوبر بأنهم الأحق خاصة أن الفريق البترولى يعتبر الممثل الوحيد فى لكأس مصر بعد مشاركة الأهلى باعتباره بطل الدورى وبيراميدز باعتباره الوصيف وسيراميكا كونه بطل كأس رابطة الأندية المحترفة.

 


وكان عامرحسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على المسابقات أكد أن الفريق الرابع المشارك في بطولة السوبر سيكون إنبى حال فوزه على الأهلى فى نصف نهائي كأس مصر، أما فى حال خسارة الفريق البترولى فيشارك فيوتشر باعتباره رابع الدورى الموسم الماضى بعد استبعاد الزمالك.

 


واعترض مسئولو النادى فى الخطاب على الطريقة التى سيتم بها اختيار الفريق الرابع المشارك فى بطولة كأس السوبر للأندية الأبطال بنسخته الجديدة، خاصة أن النادى البترولى يعتبر الممثل الوحيد لكأس مصر على حد وصفهم.